رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ل.تايمز: سياسة أوباما الاقتصادية تغضب الأمريكان

ل.تايمز: سياسة أوباما الاقتصادية تغضب الأمريكان

اقتصاد

أوباما

ل.تايمز: سياسة أوباما الاقتصادية تغضب الأمريكان

محمد عبد السند 01 مايو 2014 12:29

أشارت صحيفة "لوس انجلوس تايمز" إلى أن حالة الاستياء مستمرة بين الأمريكان بشأن الأوضاع الاقتصادية لبلادهم، ولم يبدوا دهشتهم من البيانات المتعلقة بالربع الأول من العام الجاري.

 

وطرح استطلاع رأس مشترك أجرته صحيفة وول ستريت جورنال وشبكة "إن بي سي نيوز"، سؤالاً حول ما إذا كانت الظروف الاقتصادية الراهنة هي شيء "ورثها" الرئيس باراك أوباما أم أنها "نتاج السياسات" التي ينتهجها.

 

وقال ( 47%) من المشاركين إن أوباما قد ورث هذه الظروف الاقتصادية، قياسًا بـ 39% الذين ألقوا باللائمة في تردي الاقتصاد الأمريكي على السياسات الاقتصادية للرئيس، في غضون ذلك، فيما اعتبر 12% من المشاركين أن تراجع الاقتصاد الأمريكي يرجع إلى "كلا العاملين".

 

ورأت لوس أنجلوس تايمز أنه بعد أكثر من خمس سنوات لوجود أوباما في سدة الحكم، يتراجع الزعم القائل بأنه قد ورث المشكلات الاقتصادية لبلاده من الإدارات الأمريكية السابقة، على نحو كبير، مردفة أنه بحلول يونيو 2011، كان ثلثا الأمريكيين يعتقدون بأن أوباما ورث الأزمات الاقتصادية التي يواجهها.

 

لكن الرغبة المستمرة لغالبية الأمريكيين في القول بأن الرؤساء الذين سبقوا باراك أوباما في حكم الولايات المتحدة، يتحملون على الأقل نصيبًا من تراجع نمو الاقتصاد الأكبر في العالم، ساعدت بالفعل على تخفيف حدة الانتقادات الموجهة للسجل الاقتصادي للرئيس الأمريكي.

 

وبسؤالهم إذا كانوا يوافقون أم لا على سياسات أوباما في التعامل مع الملف الاقتصادي، أعرب 42% عن موافقتهم في حين رفض 54% هذه السياسات جملة وتفصيلاً.

 

وعلاوة على ذلك، فإنه على الرغم من أنهم لا يوافقون بالضرورة على أدائه الاقتصادي، يعتقد غالبية المواطنين في الولايات المتحدة (58%) أن الاقتصاد قد شهد تحسنًا خلال فترة رئاسية، حسبما أظهر المسح، في حين أشار 41% إلى أنهم يعزون لـ "أوباما" بعض الفضل في هذا التحسن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان