رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محلب يطالب تجار سوق العبور بتخفيض أسعار السلع

محلب يطالب تجار سوق العبور بتخفيض أسعار السلع

اقتصاد

المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء

محلب يطالب تجار سوق العبور بتخفيض أسعار السلع

محمد موافي 01 مايو 2014 08:19

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بجولة مفاجئة مساء أمس الأربعاء، في سوق العبور رافقه فيها الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أيمن فريد أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضىي، حيث تفقدوا أسواق الخضر والفاكهة للتأكد من توافر السلع بكميات كبيرة وتفقدوا السوق الجديد للغلال ويتضمن 194 محلاً والذي أنشئ لنقل سوق غلال الساحل إليه.

 

وقد عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، اجتماعًا مع تجار السوق حضره وزيرا التموين والزراعة، حيث طالبهم بتخفيض أسعار الجملة للخضار والفاكهة حتى لا ترتفع أسعار التجزئة، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون أسعار السلع في متناول جموع المواطنين خاصة ذات الدخول المحدودة.

 

وأكد التجار خلال الاجتماع دعمهم الكامل وتعاونهم مع الحكومة وأنهم سوف يقومون بتخفيض أسعار الجملة للخضر والفاكهة بنسبة 20% وإمداد جميع المنافذ التابعة لوزارة التموين ومنها المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة وغيرها بكافة السلع من الخضر والفاكهة بأسعار مخفضة.

 

وطالب التجار بضرورة إلغاء غرامات التأخير على أقساط المحلات التي تملكها بالسوق، لتعثرهم في السداد بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وتشغيل مكتب الشهر العقاري بالسوق، الذي أقيم بالجهود الذاتية وتشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بسوق العبور.

 

  وفي نهاية الاجتماع وعد رئيس الوزراء التجار بدراسة إلغاء غرامات التأخير، وبحث تشغيل مكتب الشهر العقاري، ومحطة معالجة الصرف الصحي مع كل من وزيري العدل والإسكان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان