رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العمال يطالبون منصور بحل مشاكل المصانع المتعثرة

العمال يطالبون منصور بحل مشاكل المصانع المتعثرة

اقتصاد

صورة أرشيفية لإحتجاجات العمال

العمال يطالبون منصور بحل مشاكل المصانع المتعثرة

يوسف إبراهيم 30 أبريل 2014 14:21

طالب جبالي المراغي، رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، عدلي منصور، رئيس الجمهورية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة العمال المفصولين إلى أعمالهم مع بحث إعادة تشغيل المصانع المتعثرة والمتوقفة عن العمل بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر.

 

 وأكد في كلمته على هامش احتفال بعيد العمال، أن الصناعة الثقيلة، كثيفة العمالة، ستؤدي إلى خفض الاستيراد، وصولاً إلى علاج مشكلة العجز المزمن في الميزان التجاري للدولة، ومن ثم توفير قدر لا يستهان به من العملات الصعبة التي تضيع الآن بسبب الاستيراد، كما أن الصناعة الثقيلة تضمن جذب استثمارات نافعة للمجتمع على المدى الطويل، بعيدًا عن الاستثمارات التي تضخ في السلع الاستهلاكية، التي تضر الصحة ولا تفيد الاقتصاد.

 

وأضاف أنه في الفترة الأخيرة تزايدت المنازعات الجماعية والاحتجاجات العمالية التي يرجع معظمها إلى عدم تفعيل لغة الحوار وآليات التفاوض الجماعي بين العمال وأصحاب الأعمال مما يؤدى إلى تصاعد النزاعات.

 

 وأشار إلى أن اتحاد العمال مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم يجب أن يستند إلى المبادئ القضائية التي استقرت، سواء في أحكام المحكمة الدستورية العليا، أو أحكام المحكمة الإدارية العليا، فضلا عن تلافى مشكلات التطبيق لبعض أحكام.

 

 وأشاد المراغي بتأكيد الحكومة بعدم بيع شركات القطاع العام، وإعادة تشغيل المصانع التي حكم القضاء بإعادتها مرة أخرى إلى الدولة. والتزامها ببذل أقصى جهد من أجل تحديث وتطوير الشركات والمصانع التابعة للدولة، حتى تكون قادرة على المنافسة، حيث إن هذه الشركات تواجه تحديات كثيرة مثل ارتفاع تكلفة الإنتاج، التي أدت إلى زيادة أسعار المنتج النهائي، وبالتالي صعوبة المنافسة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان