رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

احتجاجات تمنع البث المباشر لاحتفالات عيد العمال

احتجاجات تمنع البث المباشر لاحتفالات عيد العمال

اقتصاد

جبالى المراغى رئيس اتحاد عمال مصر

التلفزيون ينقلها بعدها بساعتين..

احتجاجات تمنع البث المباشر لاحتفالات عيد العمال

محمد موافى 30 أبريل 2014 13:13

في سابقة هي الأولى من نوعها، قام التليفزيون المصري بنقل وقائع الاحتفال الرسمي بعيد العمال بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر بعد انتهائها بساعتين، وليس على الهواء، كما كان يتم كل عام، نظرا للأجواء غير الطبيعية التي صاحبت الاحتفال وتمثلت في هتافات أطلقها العمال ضد بعض الحاضرين.

وقام العمال وممثلوهم الحاضرون فى الاحتفالية بطرد وزير القوى العاملة الأسبق أحمد البرعى متهمين إياه بمساندة النقابات المستقلة وتفتيت الحركة النقابية والعمالية، وهتف الحاضرون قبل دخول الرئيس لقاعة الاحتفالات ضد الوزير البرعى "هو يمشى.. ارحل يابرعى ".

وحاول جبالى المراغى رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، التدخل لتهدئة الأجواء لكن استمرت الهتافات ضد الوزير البرعى وتعالت فى القاعة رغم تدخل وزيرة القوى العاملة والهجرة أيضا ناهد العشرى .

وأصر العمال على خروج الوزير البرعى من قاعة الاحتفالات مؤكدين أنه المسئول الأول عن الأزمة التى تمر بها النقابات العمالية، الأمر الذى أدى إلى تدخل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء فى الأزمة لكن زاد العمال إصرارا على طرد البرعى حيث فال محلب: العمال يعرفون الأصول جيدا وننتظر من العمال الشرفاء الكثير من أجل مصر .

وأمام كل هذه الأحداث غادر البرعى قاعة الاحتفالات بعيد العمال وهتف العمال مرة ثانية "تحيا مصر" وبعدها بدقائق دخل رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور إلى القاعة فتعالى التصفيق له .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان