رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحكومة تضخ حزمة تحفيزية ثالثة بـ 24 مليار جنيه

الحكومة تضخ حزمة تحفيزية ثالثة بـ 24 مليار جنيه

اقتصاد

ابراهيم محلب رئيس الوزراء

الحكومة تضخ حزمة تحفيزية ثالثة بـ 24 مليار جنيه

خاص- مصر العربية 30 أبريل 2014 11:19

أعلن الدكتور شريف محرم رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن الحكومة ستضخ حزمة تحفيزية ثالثة بقيمة لا تقل عن 24 مليار جنيه لاستكمال مشروعات البنية الأساسية.

 

وأوضح خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المركز عن "اقتصاديات التحول الديمقراطي" أن الحزمة التحفيزية الأولى نحو 29.5 مليار جنيه، كما بلغت الحزمة التحفيزية الثانية نحو 30 مليار جنيه.

 

وأكد محرم أن الحكومة ملتزمة بتحقيق الركيزة الثالثة من خارطة الطريق والتي تتضمن دعم الاقتصاد المصري للانطلاق، من خلال الحزمة التحفيزية الثالثة لاستكمال عدد من المشاريع مثل المياه والصرف، والطرق والكباري، وبرامج الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى تعزيز شبكات الكهرباء؛ حيث إن الاستثمار في البنية الأساسية يوفر المزيد من فرص العمل ويضخ السيولة في السوق المحلى.

 

وأشار إلى أن التطورات السياسية التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية شكلت تحديًا أمام النشاط الاقتصادي، ولكن الاقتصاد المصري يُعد واحدًا من أكثر النظم الاقتصادية تنوعًا في الشرق الأوسط بمحاوره المتعددة والمتنوعة وهيكله الإنتاجي المرن وقدرته على التكيف مع التغيرات الاقتصادية مما يمكنه هذه التحديات والانطلاق مرة أخرى نحو تحقيق معدلات نمو مرتفعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان