رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير التموين: قادرون على جذب استثمارات جديدة

وزير التموين: قادرون على جذب استثمارات جديدة

اقتصاد

الدكتور خالد حنفى وزير التموين

خلال مؤتمر الغرفة العربية الألمانية..

وزير التموين: قادرون على جذب استثمارات جديدة

محمد موافى 29 أبريل 2014 10:47

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مصر لديها مناخ  استثمار جاذب لرؤوس الأموال الأجنبية، حيث تمتلك خريطة  استثمارية للمناطق الجغرافية الجاذبة للاستثمار.

وأشار إلى أن مصر تمتلك موارد بشرية هائلة تعدّ أحد مكونات الاستثمار مع العمل ورأس المال وهذا يشجع على إقامة مشروعات كثيفة العمالة توفر الآلاف من فرص العمل وتحد من ارتفاع معدلات البطالة، خاصة بين أوساط المتعلمين والارتقاء بزيادة الدخل ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

جاء ذلك خلال مؤتمر الغرفة العربية الألمانية مساء أمس بهدف تشجيع الاستثمارات لتنمية التجارة واللوجستيات والذي شهده ميشيل كوك سفير ألمانيا بالقاهرة .

وأوضح أن مصر تعد نقطة انطلاق إلى كثير من دول شرق إفريقيا وذلك من مناطق بورسعيد والعين السخنة وخليج السويس إلى جوبا في جنوب السودان وأديس أبابا في إثيوبيا وجيبوتي على شاطئ البحر الأحمر.

وأشار إلى أن قناة السويس تعد شريان ملاحة عالمي في نقل تجارة الكثير من دول العالم وأن مصر كمحطة لوجستية لديها القدرة على النفاذ إلى دول الخليج الثرية والاتحاد الأوروبي الذي ترتبط معه باتفاقيات تجارية بما يؤكد أن مصر ليست سوقا ل90 مليون مواطن بل سوق عالمي للاستثمار من قبل الشركات متعددة الجنسيات في ظل العولمة وحرية انفتاح الأسواق بين دول العالم .

وأضاف أنه لا مساس بالدعم لأنه أحد معايير العدالة الاجتماعية وأن العجز في الموازنة العامة للدولة يمكن علاجه من خلال آليات منها الاستثمار العام من قبل الدولة وتشجيع الاستثمارات الاجنبية المباشرة وغير المباشرة بما يؤدي إلى سرعة تراكم رأس المال  وهذا يؤدي إلى  نمو اقتصادي وخلق فرص عمل جديدة وتوفير احتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان