رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نورث بوست: غياب الأمن يقوض فرص تعافي السياحة المصرية

نورث بوست: غياب الأمن يقوض فرص تعافي السياحة المصرية

محمد عبد السند 29 أبريل 2014 10:30

ذكر  موقع "ذا نورث أفريكا بوست" الإلكتروني أن قطاع السياحة المصري لم يتعافَ بعد من التدهور الحاد الذي شهده منذ ثلاث سنوات في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وقال الموقع إن مصر تعاني الأمرين، منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011، في قطاعها الاقتصادي والمالي، مسلطا الضوء على الانتكاسة التي أصابت قطاع السياحة المصرية الحيوي جراء تزايد وتيرة العنف واهتزاز المشهد السياحي.

وأضاف الموقع أن أعداد السياح الذين يزورون مصر سجل انخفاضا حادا، ومن المرجح أن يستمر على نفس المنوال بعد التحذيرات التي أطلقتها حكومات أوروبية وأجنبية كثيرة لشركات السفر في أغسطس الماضي بوقف رحلاتها إلى مصر في ظل مخاوف من الأوضاع الأمنية بالبلاد.

وعلاوة على ذلك، أشار الموقع أيضا إلى أن التقارير التي تفيد بظهور حالات من فيروس "كورونا" في مصر، من الممكن أن تزيد مخاوف السائحين الأجانب من القدوم إلى مصر، ما من شأنه أن يدمي الجراح  في صناعة السياحة.

وأورد الموقع مثالا على ذلك بقوله إن اضطراب الأوضاع الداخلية وتصاعد الهجمات الإرهابية في  مصر، حدا بالحكومة الأيرلندية مؤخرا إلى تحذير رعاياها بتجنب السفر إلى مصر، بما في ذلك منتجع شرم الشيخ وباقي سيناء، باستثناء منتجع  الغردقة ومنتجعات أخرى خارج واقعة خارج سيناء، مع الالتزام الصارم بالسفر جوا ذهابا وإيابا.

على صعيد متصل، أشار الموقع إلى الهجمات التي شهدتها مصر في الشهور الأخيرة، محذرا من احتمالية وقوع مزيد من الهجمات في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لاستقبال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وكانت إيرادات السياحة المصرية قد انخفضت بمعدل النصف تقريبا في الربع الأول من العام الجاري، بحسب البيانات الصادرة من وزارة السياحة.

من ناحية أخرى، نوه موقع "ذا نورث أفريكا بوست" للمشروعات التي أعلنت عنها وزارة السياحة المصرية مؤخرا والتي تهدف إلى استعادة ثقة السائحين وتشجيعهم على العودة إلى مصر.

ولفت الموقع إلى أن الوزارة ستمول مشروعا سياحيا بقيمة 7.5 مليون جنيه مصر في محافظة الجيزة، والذي يتضمن إنشاء 280 بازار، محال تجارية، مطاعم ومقاهي سياحية، على أمل استقطاب السائحين وتحسين صورة القطاع خارجيا بعد تدهور الأوضاع على نحو تراجيدي في السنوات الأخيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان