رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التموين تعد مشروعًا لتنشيط سوق الذهب

التموين تعد مشروعًا لتنشيط سوق الذهب

اقتصاد

خالد حنفى وزير التموين

التموين تعد مشروعًا لتنشيط سوق الذهب

محمد موافي 28 أبريل 2014 08:49

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم إعداد مشروع قانون لتحويل مصلحة دمغ المصوغات الذهبية والموازين إلى هيئة اقتصادية عامة لتنشيط صناعة الذهب وجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية للاستثمار في هذه الصناعة ،بهدف زيادة القدرة التنافسية في الأسواق العالمية وتوفير الآلاف من فرص العمل والنهوض بالاقتصاد القومي.

 

جاء ذلك مساء أمس خلال اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية، مع رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين وتجار ورئيس وأعضاء شعبة الذهب بالغرف التجارية، وذلك لبحث المشاكل التي تواجه صناعة وتجارة الذهب والذي حضره أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وقيادات وزارة التموين.

 

وقال وزير التموين إنه سيتم إلزام كل مصنعي الذهب والفضة في مصر بوضع بركود خاص به على كل قطعة يصنعها لمكافحة غش هذه المشغولات وضبط المخالفين، كما أنه سيتم تطوير أداء مصلحة دمغ المصوغات لزيادة كفاءتها وتقليل زمن دمغ المصوغات بها، وزيادة عدد المفتشين وتحديث المعامل وأقلام الدمغ بما يخدم صناعة الذهب والعاملين بها.

 

وطالب تجار وأعضاء شعبة الذهب بمنع الازدواج الضريبي على الذهب المستورد وإنشاء بورصة لبيع وشراء الذهب وإلغاء عقوبة الحبس على تاجر الذهب في حالة ضبط إحدى المشغولات الذهبية المقلدة أو المغشوشة لديه، لأن المسؤولية تقع على المنتج وليس التاجر وتشديد الرقابة على كافة مصانع وورش ومحلات الذهب والفضة لمكافحة الغش في سوق الذهب.

 

وأكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، أنه سيتم عقد عدة ورش عمل يشارك فيها ممثلون من كل من مصلحة دمغ المصوغات والسجل التجاري وتجار وأعضاء شعبة الذهب والمختصين بهذه الصناعة لوضع المقترحات والحلول لكافة المشاكل التي تواجه صناعة الذهب للنهوض بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان