رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الفخرانى: تقييد الطعن على عقود الحكومة يعيدنا لعصر مبارك

الفخرانى: تقييد الطعن على عقود الحكومة يعيدنا لعصر مبارك

اقتصاد

المهندس حمدى الفخرانى

يتسبب فى إهدار 500 مليار جنيه..

الفخرانى: تقييد الطعن على عقود الحكومة يعيدنا لعصر مبارك

محمد موافى 27 أبريل 2014 14:25

قال المهندس حمدى الفخرانى إن القانون الجديد الذى أصدرته رئاسة الجمهورية الخاص بتقييد الطعن على العقود المبرمة بين المستثمرين الأجانب والحكومة يعيد الدولة لعصر مبارك .

وأضاف أن هذا القانون يساهم بشكل كبير فى إهدار 500 مليار جنيه كانت ستدخل لميزانية الدولة وهى فروق قيمة الصفقات التى تم رفع دعاوى قضائية للطعن فى أحقية بيعها للمستثمرين الأجانب.

وأضاف فى تصريحات لـ "مصر العربية" أن القانون تم إصداره خصيصا لصالح المستثمرين الأجانب لضمان استمرار مصالحهم فى مصر، موضحا أن ذلك يعيدنا إلى عصور الفساد والاستبداد، كما أنه من الناحية القانونية مخالف للدستور حيث إن إصدار هذا القانون يعد تشكيكا فى نزاهة القضاء المصرى الشامخ، مؤكدا أن القانون من شأنه إجهاض حق الشعب المصرى الذى قام بثورتين على نظامين فاسدين.

وأوضح أن هناك عددا من القضايا المتنازع عليها مثل عقد بيع مدينتى والتى تهدر من الدولة حوالى 300 مليار جنيه بالإضافة إلى قضية الشركة المصرية الكويتية والتى قامت الدولة فيها ببيع حوالى 109 ملايين متر مربع لصالح الشركة، بقيمة مالية تقدر بـ5 ملايين جنيه موضحا أن الشركة من المفترض أن تقوم بتسديد المبلغ على مدار 5 سنوات بواقع مليون جنيه سنويا.

وأكد الفخرانى أن الشركة الكويتية قامت ببيع المتر للمستثمرين بعد ذلك بعقود من الباطن بواقع 56 دينارا للمتر مكعب أى بما يعادل 163 مليار جنيه للأرض التى قامت الحكومة المصرية ببيعها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان