رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بنك الإسكندرية يستخدم تقييد الطعن لوقف دعوى البطلان

بنك الإسكندرية يستخدم تقييد الطعن لوقف دعوى البطلان

اقتصاد

مقر بنك الإسكدنرية

المقامة لإبطال صفقة بيعه

بنك الإسكندرية يستخدم تقييد الطعن لوقف دعوى البطلان

شيرين محمد 27 أبريل 2014 11:51

كشف مختار عاشور - المستشار القانونى لبنك الإسكندرية - عن قيام البنك بتقديم القانون الجديد الذى أصدره مجلس الوزراء بشأن تقييد ومنع الطعن من قبل الطرف الثالث على الصفقات المبرمة ، للمحكمة لإبطال الدعوى المرفوعة ضد صفقه بيع بنك الإسكندرية لمجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية .

وأكد عاشور أنه كان من المقرر نظر الدعوى المرفوعة ضد صفقة بيع البنك لمجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية، يوم 21 أبريل الجارى، وبسبب إجازة أعياد شم النسيم ، تم تأجيلها .

وأضاف أنه فور تعديل موعد الجلسة سيقوم دفاع البنك بتقديم القانون كقرينة لإبطال الدعوى .

وأوضح عاشور أن هذا القانون الذى أصدره مجلس الوزراء من شأنه أن يساهم فى حماية الاستثمارات الموجودة فى مصر ، ويمنع قيام أى طرف ثالث بخلاف المستثمر والدولة من إقامة طعن على عملية البيع .

وأشار إلى أن أى نزاع قضائى حول الصفقة أصبح يقتصر بموجب القانون على البائع ، والمشترى فقط ، وأى طرف ثالث يرغب فى إقامة دعوى لحماية أملاك الدولة باعتبارها مملوكة لجميع المواطنين عليه الاتجاه للمحكمة الدستورية العليا .

وكان المحامى شحاتة محمد شحاتة المدير التنفيذى للمركز المصرى للشفافية قد أقام دعوى قضائية ببطلان بيع البنك لمجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية .

واستندت الدعوى إلى أن قيمة الصفقة أقل من القيمة الحقيقية حيث تم بيع 80% من أسهم البنك مقابل 1,600 ملياردولار بما يوازى 9,200 مليارجنيه رغم تأكيد الخبراء أن قيمة البنك تصل إلى 5,500 مليار دولار .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان