رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

دميان: تطبيق قانون الضرائب العقارية يحقق 3 مليارات جنيه

دميان: تطبيق قانون الضرائب العقارية يحقق 3 مليارات جنيه

اقتصاد

هانى قدرى وزير المالية

دميان: تطبيق قانون الضرائب العقارية يحقق 3 مليارات جنيه

يوسف إبراهيم 26 أبريل 2014 09:56

أكد وزير المالية هاني قدري دميان، حرص الوزارة على تحقيق الرضا الوظيفي لجميع العاملين بها وفق ضوابط محددة أهمها ربط أي إثابة أو حافز بالتقدم في الإنجاز، موضحًا أنه يولي عناية خاصة للعاملين بالضرائب العقارية ويراهن عليهم في إنجاح تطبيق قانون الضرائب العقارية الجديد، وجدد الوزير اهتمامه بحصول جميع العاملين على فرص الرعاية الصحية والاجتماعية الواجبة.

 

وخاطب الوزير ممثلي العاملين بالضرائب العقارية بالقول: "نجاحكم نجاح للوزارة وكلما خطا العاملون خطوة إلى الأمام ستسير معهم الوزارة داعمة خطوتين".

 

وأضاف أنه ينتظر تحقيق 3 مليارات جنيه من المصلحة هذا العام جراء تفعيل قانون الضراب العقارية المعدل.

 

وتابع: "إننا جميعا شركاء عمل وإنجاز، والعلاقة بين الوزارة وبين العاملين ليست علاقة طرف يطلب ثم يمضى أو ينتظر".

 

وقال الوزير، خلال لقاء مع قيادات نقابية من مصلحة الضرائب العقارية صباح الثلاثاء الماضي، إنه قرر عقد لقاءات بشكل دوري مع ممثلي العاملين لمناقشة سبل النهوض بالمصالح وتحسين مناخ العمل وتحقيق راحة العاملين، مضيفًا أن ذلك سيكون منهجية عمل ولن يحتاج إلى تقديم طلبات للقاء الوزير.

 

وأكد أنه لن يتردد في تقديم ما يلزم من مساندة لضمان مستقبل العاملين وراحة أسرهم، وشدد على أن أي زيادة مالية ستكون ضمن حزمة التزامات متبادلة.

 

وأوضح الوزير أنه حريص على استقلالية العمل النقابي وحريص أيضًا على أن يلتزم الجميع بقواعد القانون وقرارات السلطة التنفيذية.

 

وكشف عن تطوير مقار وأدوات العمل بالمصلحة وحرصه على إنشاء كيان لتقديم الرعاية الصحية للعاملين بالضرائب العقارية مع الأخذ في الاعتبار التجارب القائمة والتعلم منها لتقديم خدمة طبية جيدة وبشكل عادل مع عمل نظام سليم للاشتراكات والمزايا يضمن الاستدامة.

 

وحول إعادة فتح معهد المحصلين والصيارف، قال الوزير إنه يريد أولاً دراسة محددة عن احتياجات مصلحة الضرائب العقارية في العشرين عامًا المقبلة، مع مراعاة كم سيخرج من الخدمة ومن سيحل محلهم، وبأي معدل مقبول وفي تلك الحالة يمكن أن يتم استخدام المعهد في تدريب المتقدمين الذين تحتاجهم المصلحة، منوها إلى وجوب الحرص على اتزان الهرم الوظيفي ووجود العدد الكافي من المحصلين طوال الوقت.

 

وكشف عن استعداد الوزارة للمساهمة في تدريب وتأهيل العاملين بالضرائب العقارية ليتمكنوا من اجتياز اختبارات القبول كمحاسبين ومراجعين بعد الإحالة إلى المعاش، مؤكدًا سعيه لأن يأخذ العاملون بالعقارية فرصهتم في التقديم للالتحاق بهذه الأعمال أسوة بغيرهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان