رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصر تمنح تسهيلات سداد للمطورين السياحيين

مصر تمنح تسهيلات سداد للمطورين السياحيين

اقتصاد

هشام زعزوع وزير السياحة

مصر تمنح تسهيلات سداد للمطورين السياحيين

الأناضول 07 فبراير 2014 13:00

قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع: إن بلاده ستمنح تسهيلات جديدة للمطورين السياحيين تتعلق بسداد سعر الأراضي بالنسبة للفرص الاستثمارية التي طرحتها الهيئة العامة للتنمية السياحية بداية ديسمبر/ كانون أول الماضي.

 

وأضاف الوزير المصري في مقابلة مع  مراسل وكالة الأناضول أن الهيئة العامة للتنمية السياحية ستمنح المستثمرين السياحيين تسهيلات تتعلق بالسداد حيث سيتم سداد 27% من قيمة الأرض ومنح المستثمر 3 سنوات سماح ليبدأ بعدها في سداد 73% من قيمة الأرض خلال 7 سنوات.

 

وطرحت الهيئة العامة للتنمية السياحية، الذراع الاقتصادية، لوزارة السياحة المصرية بداية ديسمبر/ كانون أول الماضي 19 مليون متر مربع في المناطق الساحلية على شاطئ البحر الأحمر شرق مصر مستهدفة جذب استثمارات 10 مليارات جنيه ( 1.4 مليار دولار).

 

وذكر زعزوع أن الأراضي المطروحة يتراوح سعرها بين 3 إلى 7 دولارات للمتر الواحد.

 

وقال مسئول بارز في الهيئة العامة للتنمية السياحية إن سعر المتر بالنسبة للفرص الاستثمارية التي تم طرحها محفز لجذب المستثمرين مجددًا خاصة في الظروف الحالية.

 

وكانت الهيئة قد تلقت 5 عروض استثمارية محلية وعربية، لإقامة تجمعات سياحية، باستثمارات 2.5 مليار جنيه (361 مليون دولار) إلا أنه بحسب المصدرـ ما يزال العرض قيد الدراسة.

 

وأضاف أن "الاستقرار السياسي خلال الفترة المقبلة عقب الانتهاء من استحقاقات خارطة الطريق التي أعلن عنها الجيش في 3 يوليو/ تموز الماضي ستصب في نمو الاستثمار السياحي، مشيرًا إلى أن الهيئة تعمل على خلق " الطلب في ظل الظروف الحالية ".

 

وقال وزير السياحة المصري هشام زعزوع: إن غالبية الفرص الاستثمارية التي تم طرحها مؤخرًا تعتمد على التشغيل موضحًا أنها استثمارات خاصة بالجوانب الترفيهية والخدمية بما يعمل على رفع سعر الخدمات السياحية المصرية مستقبلاً.

 

وأشار إلى أنّ الوزارة تعمل على الحفاظ على عدم انخفاض سعر الخدمات السياحية المصرية عبر طرح استثمارات سياحية متنوعة خاصة المتعلق بالجوانب الخدمية والترفيهية.

 

وتراجع الدخل السياحي لمصر خلال العام الماضي إلى 5.9 مليار دولار بانخفاض 41% مقابل 10.2 مليار دولار خلال 2012. وتوقع الوزير أن تحقق مصر 9 مليارات دولار دخلاً سياحيًا بنهاية العام الجاري.

 

اقرأ أيضًا:

السياحة تفقد بريقها.. و30 مليار دولار خسائر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان