رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

قائمة الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة

قائمة الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة

كتب- محمد موافي: 07 فبراير 2014 12:57

وضعت لجنة الأسعار  للخضر والفاكهة التي انعقدت بوزارة التموين الأسعار الاسترشادية، وهي ملزمة للتجار من بعد غد  السبت، وحتي يوم الجمعة القادمة وهي خاصة بمحافظات القاهرة الكبري.

 

وتتضمن أن يتراوح سعر كيلو الطماطم من جنيه إلى 2 جنيه، وكيلو البطاطس من2 جنيه إلى3جنيهات والبصل الاحمر من 3 جنيهات إلى 3 جنيهات ونصف والبصل الذهبي الاصفرمن 3 جنيهات  إلى 3 جنيهات ونصف والبصل الجديد من 2جنيه إلى 2 جنيه ونصف والكوسة من 2جنيه  إلى2 جنيه ونصف والبسلة من 3 جنيهات إلى4 جنيهات والسبانخ 2 جنيه والباذنجان الرومي من 2جنيه إلى 2 جنيه ونصف، والباذنجان العروس من2 جنيه  إلى 3جنيهات. 

 

وتضمن أن يتراوح الباذنجان الأبيض من 2جنيه ونصف إلى 3جنيهات ونصف والجزر الأصفر بدون عروش من جنيه  إلى 2جنيه، والخيار الصوب من2 جنيه إلى 3جنيه، والفلفل الرومي من 3 جنيهات  إلى4 جنيهات  والفلفل الشطة الحامي من 4جنيهات   إلى5جنيهات والقلقاس من 3جنيهات  إلى 4 جنيهات، والبطاطا من جنيه إلى جنيه ونصف.

 

و تتضمن أسعار الفاكهة  أن يتراوح سعر كيلو البرتقال أبوصرة من  2جنيه إلى2جنيه ونصف والبرتقال البلدي من جنيه ونصف إلى 2 جنيه والبرتقال السكري من جنيه، ونصف إلى 2 جنيه ونصف والجوافة من2 جنيه ونصف  إلى3 جنيهات ونصف،  والموز البلدي بأنوعه من 4 جنيهات إلى5 جنيهات،  واليوسفي بأنواعه من 2 جنيه إلى 2جنيه  ونصف والفراولة من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات.

 

وأكد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه في إطار المتابعة لحركة السوق تبين أن هناك انخفاضًا في أسعار الفلفل الرومي،  وثبات معظم أسعار الخضار والفاكهة وارتفاع بسيط في الطماطم والكوسة والموز.

 

وأضاف أن الأسعار الاسترشادية تم إرسالها لمديريات التموين بالمحافظات للاسترشاد بها مع الغرف التجارية لوضع أسعار، إسترشادية خاصة بكل محافظة حسب تكاليف النقل والتداول ومواسم الانتاج وحجم المعروض موضحا أنه  من أدوات الوزارة فى  محاربة ارتفاع الاسعار هى "الأسعار الاسترشادية" التى تقوم لجنة متخصصة بوضعها، وأيضا طرح سلع غذائية وخضر وفاكهة  بأسعار مخفضة في منافذ المجمعات الاستهلاكية  والاتحاد التعاوني وشركة المصريين لبيع الخبز والسيارات المتنقلة. 

 

 وقال إنه يتم تكثيف الحملات الرقابية  من مفتشي و مباحث التموين على جميع الأسواق على مستوى الجمهورية لضبط المخالفين للأسعار الاسترشادية، مؤكدًا أن هذه الحملات الرقابية سوف تستمر يوميًا وأن هناك خطًا ساخنًا بالوزارة و هو 19805  لتلقى شكاوى المواطنين عن أي مخالفات سواء فى الأسعار الاسترشادية أو مجال المخابز والبوتاجاز.

 

موضوعات ذات صلة:

موظفو التموين يهددون بالتصعيد بسبب "الأدنى للأجور"

"التموين": مخزون القمح يكفي حتى منتصف مايو

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان