رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

زيادة رأسمال "سمنود" بقيمة 126 مليون جنيه

زيادة رأسمال سمنود بقيمة 126 مليون جنيه

اقتصاد

كمال ابو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة

زيادة رأسمال "سمنود" بقيمة 126 مليون جنيه

يوسف إبراهيم 06 فبراير 2014 13:39

قال كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، إن الجمعية العمومية لشركة سمنود للوبريات سوف تنعقد 11 فبراير الجاري من أجل زيادة رأس مال الشركة إلى 126 مليون جنيه.

 

وأكد الوزير أن الوزارة والحكومة تعمل جاهدة من أجل الحفاظ علي ملكية شركة سمنود للوبريات، وسعت لتنفيذ حزمة من السياسيات للحفاظ عليها، ووقفت بجانب الشركه التى تعد صرحا صناعيا كبيرا.

 

 وتابع الوزير أنه نتيجة لهذا الجهد تقرر عقد الجمعية العمومية لشركة سمنود 11 فبراير الجاري، بهدف زيادة نسبة رأس المال بقيمة 126 مليون جنيه لخروج الشركة من عثرتها الدائمة، مشيرا إلي أنه بجانب ذلك وافق بنك الإسكندرية علي رفع الرهن عن المصنع.

 

كما لفت إلى أن مجلس الوزراء، يبحث في اجتماعه المقبل برئاسة، الدكتور حازم الببلاوي، مشروع قانون الحريات النقابية في صورته النهائية والذى يحقق الاستقلال النقابي عن الحكومة أو الأحزاب أو الجماعات، ويحظر إنشاء منظمات نقابية عمالية على أساس ديني أو حزبي أو عرقي، كما يحظر على هذه المنظمات تكوين السرايا أو التشكيلات العسكرية أو الميليشيات ذات الطابع العسكري.

 

 أعلن الوزير ذلك  خلال مؤتمر الحريات النقابية الذي عقد بمحافظة الدقهلية، وقال إن الوزارة انتهت من مسودة مشروع قانون العمل الجديد وسيتم طرحه للحوار المجتمع قريبا، مؤكدا أنه يراعي علاقة العمل والاستقرار والأمان الوظيفي، وسوف يقضي علي مقوله "إن فاتك الميري اتمرغ في ترابه".

 

وقال الوزير في المؤتمر الذي حضرة  المحافظ اللواء عمر الشوادفي: إن الوزارة أرسلت إلي كل الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص للالتزام بتشغيل نسبة الـ 5% لذوي الاحتياجات الخاصة، وقامت الوزارة بالبدء بنفسها بتعين 14 معاقا بديوان عام الوزارة، مشيرا إلي أنه كلف مديري مديريات القوي العاملة بالمحافظات بإجراء تفتيش دوري علي جميع المنشآت للوقوف علي الالتزام بتعين هذه النسبة واتخاذ الإجراءات القانونية وفقا لقانون العمل للمخالفين.

 

وتحدث عن الإضرابات قائلا: أنا لست من مدرسة الإضراب إلي يوم الدين، ولا من مدرسة الفوضي الخلاقة، مشيرا إلي أن الإضراب يفسد المفاوضات ويعطل حل المشاكل ولا يحقق المطالب أو جدولتها، مؤكدا أن الفوضي في مصر لا يمكن أن تكون إلا هدامة ويجب أن نطبق مقوله " يد تعمل ويد تفاوض، و"يد تعمل ويد تحارب الإرهاب".

موضوعات ذات صلة:

 بالصور.. توقف وبريات سمنود

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان