رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

احتجاز السائقين في ليبيا يحدث قلقًا لدى المستثمرين

احتجاز السائقين في ليبيا يحدث قلقًا لدى المستثمرين

اقتصاد

ناصر بيان رئيس جمعية المستثمرين المصرية الليبية

احتجاز السائقين في ليبيا يحدث قلقًا لدى المستثمرين

يوسف إبراهيم 06 فبراير 2014 13:37

قال ناصر بيان، رئيس جمعية المستثمرين المصرية الليبية، إن أزمة احتجاز السائقين المصريين في ليبيا زادت أثرت على حركة نقل البضائع للأراضي الليبية وزادت من مخاوف المستثمرين المصريين.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة أن العديد من المستثمرين المصريين الذين كانوا يعتزمون توقيع عقود مع ليبيا للاستثمار في البنية التحتية ومشروعات المقاولات والطرق والمدارس قد يتراجعون عن هذه التوجهات في ظل استمرار عمليات خطف السائقين المصرين والعاملين في ليبيا.

 

وأوضح ان حركة التجارة بين مصر وليبيا تأثرت بنسبة تزيد على 65% نتيجة لتكرار حوادث احتجاز السائقين واختطاف المصريين العاملين في ليبيا، لافتًا إلى أنه في الوقت ذاته تأثرت عمليات نقل البضائع من الشركات المصرية إلى السوق الليبي بما زاد من حجم خسائر هذه الشركات .

 

ودعا إلى ضرورة اتخاذ الحكومة المصرية قرار بوقف التعامل مع الجانب الليبى فى الوقت الحالى لحين استرداد مصر هبيتها مرة ثانية هناك ووضع اجراءات تضمن حماية المصريين ومصالحهم في ليبيا.

 

ولفت إلى أن الطرق فى ليبيا أصبح يسيطر عليها يمليشيات مسلحة وهو ما قد يؤدي إلى توقف شبه تام لحركة البضائع .

 

يذكر أن مصر تحتل المركز السابع ضمن أهم الدول المصدرة إلى الجماهيرية الليبية، بإجمالى قيمة صادرات بلغت 1.2 مليار دولار، وعن أهم السلع التي يتم تصديرها إلى الجماهيرية الليبية، جاءت الأسلاك والكابلات المعزولة في مقدمة السلع التي تصدرها مصر إلى ليبيا بقيمة 121.9 مليون دولار، وفي المرتبة الثانية الجبن، وفى المرتبة الثالثة جاء البلاط ولوازم الزخرفة.

موضوعات ذات صلة:

 العمال: لجنة لحل النزاعات بين إدارات الشركات والعاملين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان