رئيس التحرير: عادل صبري 05:41 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصر والسعودية تُحضّران لاتفاقية حماية الاستثمار

مصر والسعودية تُحضّران لاتفاقية حماية الاستثمار

اقتصاد

وزير الاستثمار أسامة صالح

مصر والسعودية تُحضّران لاتفاقية حماية الاستثمار

مصر العربية ـ متابعات 05 فبراير 2014 18:16

اتفقت مصر والسعودية على بدء التحضير لاتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين، وإمكانية خلق شراكات بين البلدين، بما يوفر فرص عمل للشباب ويدعم الاقتصاد المصري.

 

والتقى أسامة صالح وزير الاستثمار المصري، اليوم الأربعاء، بمدينة الرياض، عبداللطيف بن أحمد العثمان محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية، وسعود الفيصل نائب المحافظ، وذلك ضمن سلسلة الاجتماعات الرسمية التي أجراها وزير الاستثمار خلال زيارته ضمن الوفد الحكومي رفيع المستوى، والذى يزور المملكة العربية السعودية حالياً برئاسة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء.

 

وشهد اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتطويرها على الصعيدين الاستثماري والاقتصادي، إضافةً إلى مناقشة العديد من الفرص الاستثمارية بمصر في القطاعات محل الاهتمام المشترك.

 

واستعرض اللقاء بحث إمكانية خلق شراكات مصرية / سعودية في تنفيذ عدد من المشروعات بمصر، بما يدعم الاقتصاد المصري ويتيح الآلاف من فرص العمل للمصريين.

 

كما تم استعراض موقف المشكلات التي واجهت بعض المستثمرين السعوديين في مصر خلال الفترة السابقة، والتقدم في حل معظم هذه المشكلات مؤخرًا.

 

وشهد الاجتماع الاتفاق على تكثيف التعاون في مجال الترويج للفرص الاستثمارية ولأهم المشروعات المُعَدَّة للاستثمار بمصر، التي طرحتها وزارة الاستثمار المصرية خلال منتدى الاستثمار المصري / الخليجي، الذي نظمته بالقاهرة مطلع ديسمبر الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان