رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شهر مكافأة لعمال"العقارية لاستصلاح الأراضي"

شهر مكافأة لعمالالعقارية لاستصلاح الأراضي

اقتصاد

ايمن فريد أبو حديد وزير الزراعة

شهر مكافأة لعمال"العقارية لاستصلاح الأراضي"

يوسف إبراهيم 04 فبراير 2014 11:41

قال محمد المصرى رئيس اللجنة النقابية بالشركة العقارية لاستصلاح الأراضى إن وزير الزراعة أيمن فريد أبو حديد، وافق على صرف راتب شهر لعمال الشركة المعتصمين بمقرات الشركة لعدم حصولهم على رواتبهم منذ شهرين.

وأشار إلى أن العاملين بالشركة فى انتظار قرار اللجنة الخماسية، التى شكلها رئيس مجلس الوزراء فى خلال اجتماعه الأخير لبحث مشاكل شركات استصلاح الأراضى المتعثرة.

 

وأضاف المصري أن قرار رئيس مجلس الوزراء ضم خمسة وزراء لبحث أوضاع هذه الشركات وهم وزراء القوى العاملة والزراعة، والتضامن الاجتماعى والاستثمار والمالية، وذلك لبحث المذكرة المقدمة من القيادات العمالية بالشركة العقارية لاستصلاح الأراضي.

 

وتابع: العاملون بالشركة قاموا بطرق كل الأبواب خلال الفترة الماضية، وأرسلوا مذكرات وشكاوى لأكثر من عشرة جهات منها وزارة الدفاع ومجلس الوزراء، وحصلوا على إذن من قسم شرطة الدقى بتنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الزراعة.

 

وأشار إلى أنه قبل تنظيم الوقفة، تلقى عمال الشركة اتصالا تليفونيا من مكتب وزير الزراعة، وطلب منهم الوزير كتابة طلباتهم كاملة لإعادة تشغيل شركات استصلاح الأراضى وعددها ستة شركات، وكانت أهم طلبات العمال تأمين مرتبات هذه الشركات لمدة عام، تخصيص مساحات استصلاح من الهيئة العامة للتعمير، إصلاح الهيكل المالى والإدارى لهذه الشركات وإصلاح معداتها.

 

وتابع أن الوزير قام بعرض هذه الطلبات، خلال انعقاد مجلس الوزراء الأخير، وتمت خلاله الموافقة على تشكيل اللجنة الخماسية لدراسة وضع شركات استصلاح الأراضى المتعثرة، وحدد القرار مدة أسبوع لانتهاء اللجنة الخماسية من عملها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان