رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

معوقات المشروعات الصغيرة على طاولة "متربوليتان"

معوقات المشروعات الصغيرة على طاولة متربوليتان

اقتصاد

خالد نجاتى رئيس مجلس إدارة مجموعة متروبوليتان

معوقات المشروعات الصغيرة على طاولة "متربوليتان"

محمد موافى 04 فبراير 2014 09:09

تعقد أكاديمية متروبوليتان الذراع التدريبى لمجموعة متروبوليتان الندوة التعريفية الأولى لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة حول أهم معوقات التمويل التى تواجههم فى التعامل مع المؤسسات المالية.

 

ومن المقرر أن يتم عقد الندوة بمقر الأكاديمية بالقرية الذكية الخميس 6 فبراير 2014.

 

أكد الدكتور خالد نجاتى رئيس مجلس إدارة مجموعة متروبوليتان أن المجموعة قررت عقد سلسة ندوات تعريفية لرفع الوعى لدى أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الحصول على التمويل وكيفية بناء الجدارة الائتمانية.

 

وأوضح نجاتى أن الأكاديمية قامت بدعوة عدد كبير من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذين تقدموا بطلبات لشركة متروبوليتان للاستشارات للحصول على تمويل ولكن تم تعليق قبول طلباتهم بسبب وجود فجوة فى الوعى الائتمانى والمالى لديهم وكذلك وجود قصور فى الدورة المحاسبية لشركاتهم التى تعد من أهم متطلبات المؤسسات المانحة للتمويل.

 

وأضاف نجاتى أن الندوة التعريفية التى ستعقد الخميس القادم هى أولى سلسة الندوات التى من المقرر أن تعقدها أكاديمية متروبوليتان للعمل على زيادة الوعى الائتمانى لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف التغلب على العقبات التى تواجههم فى الحصول على التمويل وتأهيلهم للتعامل مع المؤسسات المالية والمصرفية.

 

وقال إن الندوة تركز على أهم متطلبات الحصول على التمويل وكيفية وجود دورة محاسبية داخل الشركات الصغيرة والمتوسطة وإعادة هيكلة الشركة بشكل سريع بما يؤهلها للحصول على التمويل.

 

وأشار نجاتى إلى أن الندوة التعريفية هى تمهيد لورشة عمل مكثفة من المقرر أن تعقدها الاكاديمية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتدريبهم على كيفية التعامل مع وكذلك أهمية الحفاظ على الجدارة الائتمانية وكيفية استخدام التسهيلات الائتمانية الاستخدام الأمثل للقرض.

 

وقال نجاتى إنه تم تعليق قبول أكثر من 100 طلب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذين تقدموا لشركة متروبوليتان للاستشارات خلال شهرين ممن لا تنطبق عليهم معايير الحصول على تمويل فى قطاعات مختلفة مشيرا إلى أن إدارة الائتمان بالشركة تقوم بدراسة ملفات العملاء المتقدمين للحصول على تمويل وفقا لمعايير مؤسسات التمويل وعليه يتم قبول الطلب أو رفضه وفى حالة رفضه يتم تحويله إلى الأكاديمية للحصول على ورشة عمل لتأهيله.

 

وأكد نجاتى أنه من المقرر أن يتم عقد ورشة عمل لاصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة كل شهر حول كيفية تأهيلهم للتعامل مع جهات التمويل وخاصة البنوك ليست فقط لغير المؤهلين ولكن ايضا للعملاء الذين تم توقيع عقود استشارات ائتمانية ومالية حول كيفية التعامل مع المؤسسات المالية.

 

وأوضح نجاتى أنه يتم تحديد الشركات الصغيرة والمتوسطة فى متروبوليتان التى تترواح مبيعاتها من مليون إلى 15 مليون جنيه.

 

وأكد أن اكاديمية متروبوليتان وضعت خطة لعقد ورش عمل لأصحاب المشروعات متناهية الصغر والتى من المقرر أن تبدأ فى النصف الثانى من العام الجارى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان