رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المراغي: تشكيل لجنة لدراسة التشريعات العمالية

المراغي: تشكيل لجنة لدراسة التشريعات العمالية

اقتصاد

جبالي المراغي رئيس اتحاد العمال

المراغي: تشكيل لجنة لدراسة التشريعات العمالية

يوسف إبراهيم 03 فبراير 2014 17:42

قررت هيئة مكتب اتحاد العمال خلال اجتماعها مساء اليوم تشكيل لجنة متخصصة لدراسة التشريعات العمالية .

 

وطالب أعضاء الهيئة بسرعة تطبيق الحدين الأدنى، والأقصى للأجور على جميع القطاعات بدون استثناءات لأي من القطاعات .

 

وقال جبالي المراغي رئيس اتحاد العمال إن الاجتماع تم فيه مناقشة مواد الدستور الخاصة بالعمل والعمال والحد الأدنى، والأقصى للأجور، وكذلك ما وصلت إليه اللجنة التشريعية في الاتحاد حول موضوع مشروع قانون المنظمات النقابية المعروف باسم الحريات النقابية .

 

وأشار الأمين العام محمد وهب الله إلى ما وصلت إليه اللجنة التشريعية حول مشروع قانون المنظمات النقابية قائلا:  أنه طبقا للدستور يجب أن تصدر القوانين المختلفة منها قانون الحريات عن طريق مجلس النواب .

 

وطالب بعدم إصدار القانون إلا من خلال البرلمان، وسرعة عقد لقاء مع رئيس الوزراء بحضور وزير القوى العاملة، ودعوة رجال الأعمال للنقاش، وإرسال مذكرات إلى رئيس الوزراء حول وجهة نظر الاتحاد بخصوص المشروع .

 

وأكد أن المجلس الجديد لم يوقع على المشروع الحالي، وأن المجلس ضد التعددية من داخل المنشأة الواحدة، كما أعلن مجدى البدوي عضو هيئة المكتب عن تخوفه من سلق القانون موضحًا أن منظمة العمل الدولية التي قالت إنه حتى في حالة صدور القانون فإن الاتحاد يحتاج إلى فترة وهى مدة سنة لتوفيق أوضاعه .

 

وقال بدوي إنه حتى لو أن هناك اتجاه لإصدار القانون، فيجب أن نتمسك بأن يعرض على مجلس النواب، كما أبدى أعضاء المجلس، وتخوفهم من صدور القانون بهذه السرعة، وقالوا إن أوضاع ومشاكل العمال، هي الأهم من إصدار هذا القانون.

 

 وشدد أعضاء المجلس على ضرورة سرعة تطبيق  الحدين الأدنى والأقصى للأجور في القطاعين العام والخاص، مطالبين بسرعة تنفيذ مواد الدستور الخاصة بهذا الشأن، وإلا يكون هناك استثناءات لقطاعات، معينة بخصوص الحد الأقصى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان