رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"مجلس الوزراء" يدرس خطط تشغيل شركات استصلاح الأراضي

مجلس الوزراء يدرس خطط تشغيل شركات استصلاح الأراضي

اقتصاد

ايمن فريد ابو حديد وزير الزراعة

"مجلس الوزراء" يدرس خطط تشغيل شركات استصلاح الأراضي

يوسف إبراهيم 03 فبراير 2014 16:25

قدمت النقابة العامة لعمال الزراعة،  تقريرًا شاملًا إلى الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء لمطالبته بسرعة تشغيل شركات استصلاح الأراضي البالغ عددها 6 شركات وبها 15 ألف عامل.

 

ومن المقرر أن يبحث مجلس الوزراء فى اجتماعه القادم التقرير الذى أعده وزير الزراعة  الدكتور أيمن فريد أبو حديد بشأن شركات استصلاح الأراضي، التى بعمل بها 15 ألف عامل.

 

التقرير طالب بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم 106 لسنة 2012بما يقضى بزيادة رأس مال الشركة  القابضة إلى 200 مليون جنيه، ورد قيمة أسهم اتحادات العمال المساهمة التى تبلغ قيمتها 232 مليون جنيه  إلى الشركة القابضة للاستصلاح الأراضى بدلا من ردها إلى الشركة القابضة للتشييد على أن تخصص مساحات لهذه الشركات  لتتولى استصلاحها فى إطار الخطة القومية للدولة.

 

وأكد التقرير على ضرورة تأمين أجور العاملين لحين استصلاح الهياكل المالية أو الإدارية للشركات، وأن يتم جدولة الديون المستحقة للبنوك مع الاكتفاء بسداد أصل الدين فقط .

 

ومن جانبه  طالب  محمد سالم بسرعة تدبير اجور العاملين عن شهرى ديسمبر ويناير الماضيين وتطبيق نظام الحد الادنى للاجور على هذه الشركات مشيرا الى ان هذه الشركات تمتلك بنية أساسية  كبيرة وساهمت فى العديد من المشروعات لذلك يجب الاستفادة بها ة بها فى استكمال خطط التنمية التى اقرها الدستور . 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان