رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شعبة المعسل: تطبيق التسعيرة الجبرية للسجائر "صعب"

شعبة المعسل: تطبيق التسعيرة الجبرية للسجائر صعب

اقتصاد

مدخن سجائر

شعبة المعسل: تطبيق التسعيرة الجبرية للسجائر "صعب"

محمد موافي 03 فبراير 2014 12:39

قال إبراهيم إمبابي، رئيس الشعبة العامة للمعسل والدخان باتحاد الصناعات: إنه من المقرر عقد اجتماع عاجل بين عدد من الشركات المصرية والأجنبية المنتجة للدخان في مصر.

 

وأضاف في تصريحات لـ "مصر العربية" أن الهدف من الاجتماع معرف مدى تأثير قرار وزارة المالية بشأن تحديد تسعيرة جبرية أو استرشادية لسجائر والأدخنة.

 

وأوضح أنه من الصعب تطبيق قرار وزارة المالية بشأن التسعيرة الجبرية للسجائر؛ لأن مسألة البيع والشراء قائم على مبدأ العرض والطلب، فبالتالي يصعب تطبيقها.

 

وكانت وزارة المالية أصدرت قرارًا أنه في حالة قيام أي من المنتج أو المستورد بالبيع بسعر أعلى من الأسعار الواردة بالمادة الأولى من القرار فإن السعر الأعلى هو الذي يتخذ أساسًا لحساب الضريبة العامة على المبيعات.

 

ونص القرار على أنه في حال قيام الموزع أو التاجر بالبيع بسعر أعلى من الأسعار الواردة بالقائمة السعرية التي يتضمنها القرار فإنه يعد متهربًا وفقًا للبند رقم (9/د) من المادة رقم 47 من قانون الضريبة العامة على المبيعات رقم 11 لسنة 1991.

 

اقرأ أيضًا:

ننشر الأسعار الجديدة للسجائر المحلية والأجنبية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان