رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"عبد النور": الوضع الاقتصادي خطير..والمديونية بلغت 100%

عبد النور: الوضع الاقتصادي خطير..والمديونية بلغت 100%

اقتصاد

منير فخري عبدالنور، وزير التجارة والصناعة

"عبد النور": الوضع الاقتصادي خطير..والمديونية بلغت 100%

مصر العربية - متابعات: 01 فبراير 2014 22:48

قال منير فخري عبدالنور، وزير التجارة والصناعة، إن الوضع الاقتصادي خطير والدليل على ذلك المديونية العامة بلغت 100% من الناتج المحلى، مشيراً إلى أنه يجب أن نحتاط ونراجع أنفسنا ونتصرف التصرف الرشيد وعلى كل طرف من الأطراف أن يتحمل مسئولياته.

 

وأضاف "عبد النور"، خلال لقائه ببرنامج "ضيف اليوم" مع الإعلامية منال السعيد على فضائية "الغد العربي" اليوم السبت، أن المطالب الفئوية يجب أن تنتهى، قائلاً:"فلا تطلبوا من الدولة ما لا تستطيع أن نتحملة".

 

وأوضح، "عبد النور" أن عجز الموازنة بلغ 13.8% من الناتج المحلى بما يعادل 270 مليار جنيه السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو الماضى، مؤكداً أن هذا شيء سيئ للغاية لأنه يؤدى إلى التضخم وبالتالى ارتفاع الأسعار ففى دول الاتحاد الأوروبي الحدود القصوى لعجز الموازنة 2%.

 

واختتم "عبد النور" حديثه قائلاً: "يجب أن نفرق ما بين الشأن السياسى والشأن الإقتصادى والتجاري فإن اتخذت الحكومة موقفاً من حكومة أردوغان وتقرر طرد السفير التركى كان واجبا إنما أيضا يجب عليها أن تبقى على الاستثمارات التركية وتحافظ على علاقتها بالمستثمرين الأتراك لأنها رسالة من مصر للشعب ومجتمع الأعمال التركى"، مضيفاً إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا يتجاوز 5 مليارات دولار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان