رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مصر تهدف لزيادة طاقات معامل تكرير البترول

مصر تهدف لزيادة طاقات معامل تكرير البترول

اقتصاد

شريف إسماعيل وزير البترول

مصر تهدف لزيادة طاقات معامل تكرير البترول

مصر العربية 01 فبراير 2014 16:09

قال شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية ، إن بلاده تستهدف زيادة طاقات معامل التكرير عبر تحديثها وتطويرها من أجل توفير المنتجات البترولية للسوق المحلى .

 

وأضاف اسماعيل في بيان صدر اليوم السبت عقب تفقده لعدد من المعامل في مدينة الإسكندرية شمال القاهرة، أنه يجرى دراسة إنشاء وحدات إنتاجية جديدة في معامل التكرير لزيادة إنتاج البنزين والسولار والبوتاجاز.

 

وتبلغ الطاقة الحالية لمعامل التكرير في مصر 34 مليون طن سنويا لا يتم سوى استخدام 26 مليون طن بسبب انخفاض كميات الخام وتقادم بعض وحدات الإنتاج والتقطير.

 

وقال فتحي عيد، رئيس شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) ومقرها الإسكندرية وتضم مجمع إنتاج زيوت تزييت ومجمع تعظيم إنتاجية السولار، إن إجمالي قيمة ما وفرته "أموك" من منتجات بترولية للسوق المحلى حوالى 4 مليار جنيه إضافة إلى تصدير الشموع بقيمة 33 مليون دولار .

 

و أضاف رئيس الشركة أنه يجري تنفيذ مشروع لزيادة الطاقة الإنتاجية بوحدة صب الشموع بمجمع الزيوت لتصل طاقته إلى 40 ألف طن سنوياً .

 

ورغم انتهاء هيئة البترول المصرية من وضع خطة استثمارية بتكلفة 20 مليار دولار في عام 2012 لتطوير المعامل الحالية وإقامة معامل جديدة إلا أن نقص السيولة مع تراجع احتياطيات البلاد الدولارية حال دون قدرتها على بدء تفعيل هذه الخطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان