رئيس التحرير: عادل صبري 02:07 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

40 مليون دولار لـ"أوراسكوم" لاستكمال الكابل البحري

 40 مليون دولار لـأوراسكوم لاستكمال الكابل البحري

اقتصاد

محمد النواوي، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

40 مليون دولار لـ"أوراسكوم" لاستكمال الكابل البحري

الأناضول 01 فبراير 2014 13:43

قال محمد النواوي، الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات (حكومية) إن قيمة العقد الموقع مع شركة " أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة"، لاستكمال مسار كابل بحري تصل إلى 40 مليون دولار.

 

ووقعت "أوراسكوم للاتصالات" منتصف يناير الماضي، عقدا نيابة عن شركتها التابعة "مينا للكابلات البحرية"، مع الشركة المصرية للاتصالات، لإتاحة استخدام البنية التحتية للأخيرة في مد الكابل البحري.

 

وأضاف النواوي، في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة الأناضول، اليوم السبت، أن شركته ستحصل إضافة إلى المبلغ السابق على قيمة تكاليف الصيانة الدورية للكابل وعدة خدمات أخرى.

 

وشركة مينا للكابلات البحرية، تملك وتشغل كابل بحري يربط بين أوروبا والشرق الأوسط، وجنوب شرق آسيا.

 

وقالت "أوراسكوم للاتصالات" في بيان لها الأربعاء الموافق 22 يناير الماضي إنها  تتوقع "إطلاق أول كابل بحري لشركة مينا للكابلات البحرية، والذي يربط بين ثلاث قارات عابرا البحرين المتوسط والأحمر والمحيط الهندي خلال 2014".

 

وبحسب البيان، ينزل الكابل البحري في المرحلة الأولي بخمسة دول، هي إيطاليا، ومصر، والمملكة العربية السعودية، وعمان، والهند، مع إمكانية التوسع مستقبليا لتغطية اليونان ودول شرق حوض المتوسط وجيبوتي".

 

وشركة " أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة"، تملك شبكات محمول وبوابات إنترنت في شركات خاصة في مصر، وكوريا الشمالية، وباكستان، لبنان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان