رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مطالبات بنقل مديريات الإسكان من المحليات إلى ديوان الوزارة

مطالبات بنقل مديريات الإسكان من المحليات إلى ديوان الوزارة

اقتصاد

ابراهيم محلب وزير الاسكان

مطالبات بنقل مديريات الإسكان من المحليات إلى ديوان الوزارة

يوسف إبراهيم 01 فبراير 2014 12:20

طالبت النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الموافقة على إصدار قرار وزاري ينص على نقل تبعية العاملين بمديريات الإسكان في المحافظات وموازنتها المالية إلى وزارة الإسكان.

وأشارت المذكرة إلى أن الوزارة  تتولى الإشراف الفني والمالي، إلى أن يكون الإشراف الإداري على مديريات الإسكان لوزارة التنمية المحلية على غرار ما تم في مديريات الضرائب وهيئات الإسعاف، اللذين تم نقلهما إلى وزارتي المالية والصحة.

 

ومن جانبه أوضح عادل نظمي، رئيس النقابة العامة في مذكرته التي بعث بها لمجلس الوزراء ولوزيري الإسكان والتنمية المحلية، أن العاملين بمديريات الإسكان يتضررون من تبعيتهم للمحليات مما يؤثر على أدائهم في العمل والمشاركة في إقامة مشروعات البنية التحتية والإسكان القومي.

 

وطالب، خلال المذكرة بضرورة جعل المديريات هيئات مستقلة تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأن يتم الاستفادة من الكودر الفنية في جهاز التعمير الذي ينفق الكثير على المكاتب الاستشارية التي تتم الاستعانة بها.

 

وطالب رئيس النقابة، من المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق، ضرورة التزام الدولة بتعهداتها بشأن توفير الدعم النقدي لشركات مياه الشرب والصرف الصحي التي تتحمل بيع المياه بالتسعيرة الجبرية للمواطن بأسعار تقل عن تكلفة إنتاجها للمتر المكعب.

 

 وشدد على ضرورة التدخل العاجل لحل مشكلات العاملين في هذه الشركات عن طريق توحيد الأجور والمزايا الإضافية وإنشاء صندوق موحد للتكافل الاجتماعي بالشركة القابضة وبناء مستشفى خاص لرعاية العاملين صحيا وصرف البدل النقدي لرصيد الإجازات التي لم يحصولوا عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان