رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الدولار يصعد7.35 جنيه وسط تلاشي تأثير العطاء الاستثنائي

الدولار يصعد7.35 جنيه وسط تلاشي تأثير العطاء الاستثنائي

حنان علي 30 يناير 2014 13:48

شهد سوق الصرف الأجنبي على مدار الأسبوع حالة من التخبط بعد أن وجه المركزي المصري ضربة قوية للسوق الموازية بطرحه عطاء استثنائيًا يوم الاثنين الماضي، لتهبط قيمة العملة إلى 7.16 جنيه، إلا أن الأثر في آخر الأسبوع بدا في التلاشي مع صعود العملة إلى مستوى 7.35جنيه.

 

ووفقًا لمتعاملين بسوق الصرف "الموازية" بدا اليوم الخميس تلاشي أثر العطاء الاستثنائي الذي طرحه المركزي المصري يوم الاثنين الماضي بعد أو وجه ضربة قصيرة المدى للسوق الموازية لينخفض السعر من مستوى 7.0 إلى 7.16 جنيه مساء الاثنين، وسط إحجام عن تنفيذ أي عمليات بالدولار في تلك الفترة علي أثر التخبط بالسوق بعد انهيار العملة على نحو مفاجئ.

 

وكان الدولار في بداية الأسبوع المنتهي اليوم يتراوح بين مستوى 7.40 و742 جنيه للدولار الواحد ومن ثم هبط إلى مستوى 7.25 منتصف يوم الاثنين ثم 7.16 خلال نفس اليوم إلا أنه عاد للارتفاع التدريجي ولكن على نحو بطيء بدأ تلاشي أثر العطاء الاستثنائي.

 

وعلى الرغم أنه من المتوقع أن تقدم المملكة العربية السعودية حزمة مساعدات جديدة لمصر تتنوع ما بين ودائع بالبنك المركزي بنحو ملياري دولار وتسهيلات عينية في شكل مواد بترولية قد تصل إلى المبلغ نفسه إلا أن تلك الأنباء لم تؤثر على أداء العملة الأجنبية "الدولار" بالسوق السوداء حتى الآن.

 

واتسم السوق الموازي في الفترة الأخيرة بجمود في أحجام التداول أو عمليات التنفيذ بعد الانخفاض الأخير بسبب أن حائزي الدولار بغرض المتاجرة به قد اشتروا العملة بسعر مرتفع الأسبوع الماضي والسعر الحالي أقل بكثير من سعر الشراء مما يدفعه للانتظار للارتفاع الجديد للسعر للتخلص مما لديهم أو بدأ عملية جديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان