رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصر تطلب دعمًا نفطيًا إضافيًا من الكويت

مصر تطلب دعمًا نفطيًا إضافيًا من الكويت

30 يناير 2014 10:25

 قال مسئول حكومي كويتي، اليوم الخميس: إن مصر طلبت من الكويت دعمًا نفطيًا جديدًا يبدأ ضخّه في مارس المقبل، لسد حاجة السوق من المنتجات البترولية، خاصة السولار.

ويكثف المسؤولون في مصر، تحركاتهم باتجاه الخليج، لا سيما السعودية والكويت والإمارات، للحصول على مساعدات جديدة، تضاف إلى حزم سابقة، جرت الموافقة عليها بعد عزل محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، وصلت إلى 15.9 مليار دولار من الدول الثلاث، بينهم 4 مليارات من الكويت و5 مليارات من السعودية و 6.9 مليار من الإمارات.

 

ومن بين حزم التمويل الخليجية التي حصلت عليها مصر مؤخرا، مساعدات نفطية بنحو 4 مليارات دولار، توالت على مصر بين يوليو وديسمبر 2013، منهم شحنات نفط كويتية بقيمة مليار دولار.

 

وأضاف المسئول الكويتي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريح لوكالة الأناضول، أن شحنات النفط الإضافية التي تطلبها مصر أقل من تلك التي قدمتها الكويت خلال النصف الأخير من العام الماضي.

 

ولم يحدد المسئول حجم تلك الكميات، لكنه قال "الأمر لايزال في إطار المباحثات المبدئية مع القاهرة. سنعلن كل شيء بخصوص الكميات المطلوبة ومواعيد التسليم بمجرد موافقة مؤسسة البترول الكويتية"، مشيرًا إلى أن " الكويت مستعدة لدعم مصر على كل الأصعدة لكن بعد موافقة الجهات المختصة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان