رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اتحاد العمال يشكل لجنة لتشغيل المصانع المتعثرة

اتحاد العمال يشكل لجنة لتشغيل المصانع المتعثرة

اقتصاد

جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال

اتحاد العمال يشكل لجنة لتشغيل المصانع المتعثرة

يوسف إبراهيم 29 يناير 2014 15:38

بدأ اتحاد العمال خطة تشغيل الشركات المتعثرة وإعادة العمال المفصولين بالتنسيق مع الحكومة.

 

وقال جبالي المراغي رئيس اتحاد العمال فى تصريحات خاصة إلى أن وزير الصناعة منير فخري عبد النور وزير الصناعة أرسل خطاب إلى اتحاد العمال يطالبه بحصر عدد العمال المفصولين ومشاكلهم وبياناتهم الكاملة في شركتي طنطا للكتان، وشبين الكوم للغزل، موضحا أن خطاب وزير الصناعة جاء ردًا على مذكرة سابقة قدمها الاتحاد للوزير تطالبه بحل مشاكل هذه الشركات والعمال .

 

وأشار جبالي إلى أنه كلف مجدى عوض نائب رئيس اتحاد العمال برئاسة اللجنة التي ستقوم  بحصر عدد العمالة وبياناتها لتقديم خطاب بكافة تفاصيلهم إلى وزارة التضامن الاجتماعى لاتخاذ إجراءات إعادتهم للعمل وعرض الأمر بالكامل على مجلس الوزراء.

 

من جانبه قال مجدي عوض نائب رئيس اتحاد العمال ورئيس اللجنة المشكلة لدراسة ملف العمال المفصولين إنه بدأ بالفعل العمل في دراسة البيانات الخاصة بهؤلاء العمال من أجل إرسالها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات اللازمة موضحًا أن اللجنة تقوم بدراسة الوظائف التي كانوا يشغلونها وأعمارهم والخطابات التى تم تقديمها مسبقا لوزارة القوى العاملة والهجرة وعدد من البيانات الأخرى .

 

وأضاف: وزارة التضامن الاجتماعي سوف تدرس أفضل الحلول للتعامل مع هذه المشاكل وتقوم لعرض الأمر كاملا على مجلس الوزراء. موضحا أن اتحاد العمال بالتنسيق مع الحكومة حريص على اتخاذ العديد من الإجراءات للحفاظ على حقوق العمال ووضع حلول للشركات والمصانع المتعثرة لإعادة تشغيلها.

 

اقرأ أيضا:

 

أبو عيطة: ندرس آليات تطبيق "الأدنى للأجور" لقطاع الأعمال

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان