رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أصحاب المعاشات للحكومة: "إدونا فلوسنا"

أصحاب المعاشات للحكومة: إدونا فلوسنا

اقتصاد

وقفة احتجاجية لاصحاب المعاشات

أصحاب المعاشات للحكومة: "إدونا فلوسنا"

يوسف إبراهيم 29 يناير 2014 13:10

نظم الاتحاد العام لأصحاب المعاشات والنقابات الفرعية اعتصامًا كبيرًا اليوم أمام الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية للمطالبة بتحسين أحوالهم المالية.

 

وقال المعتصمون: إن  الحكومة الحالية لم تنصف أصحاب المعاشات وحملوا شعارات "إدونا فلوسنا " ولم تضع حدًا أدنى للمعاشات.

 

وقال السيد عبد الرحمن رئيس نقابة أصحاب المعاشات بالدقهلية: إن النقابة العامة لأصحاب المعاشات حاربت كثيرًا من أجل تحقيق أصحاب المعاشات لمطلبهم العادل بتحديد حد أدنى للمعاشات يسمح لهم بحياة كريمة في مواجهة ارتفاع الأسعار بشكل جنوني.

 

وأضاف: أعطي الدستور الجديد أملاً كبيرًا لأصحاب المعاشات في تحقيق هذا المطلب العادل حيث نص في مادته رقم 27  على "يلتزم النظام الاقتصادي اجتماعيًا بضمان تكافؤ الفرص والتوزيع العادل لعوائد التنمية وتقليل الفوارق بين الدخول والالتزام بحد أدنى للأجور والمعاشات يضمن الحياة الكريمة وبحد أقصى في أجهزة الدولة لكل من يعمل بأجر وفقًا للقانون .

 

وأشار إلى أن الحكومة انتفضت ودبرت الموارد المالية اللازمة لصرف الحد الأدنى للأجور اعتبارًا من شهر يناير الجاري ثم تبعته بقرار آخر بزيادة معاش الضمان الاجتماعي بنسبة 50% اعتبارًا من يناير أيضًا و تجاهلت الحكومة الحد الأدنى للمعاشات والمنصوص عليه في فقرة واحدة.

 

وهددوا بأنه إذا لم يتم الاستجابة العاجلة يتم إعداد دعوى قضائية يختصم فيها رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التضامن وبشكل مستعجل وبدون أي تباطؤ لمخالفتهم أحكام المادة رقم 27 من الدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان