رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الأدوية المصرية" تدرس زيادة الصادرات للخارج

الأدوية المصرية تدرس زيادة الصادرات للخارج

اقتصاد

أدوية فى الأسواق

"الأدوية المصرية" تدرس زيادة الصادرات للخارج

يوسف إبراهيم 28 يناير 2014 11:16

أكد السفير شريف البديوى القنصل المصرى فى مدينة دبى بالإمارات أهمية تعزيز علاقات التعاون التجارى بين مصر والإمارات التى تعد من أهم الأسواق الخليجية فهى سوق مفتوحة لا توجد بها أى قيود جمركية أو نظام للحصص.

وأشار إلى أن الإمارات تحولت فى السنوات الأخيرة إلى بوابة عبور لأسواق يزيد عدد سكانها على 3 مليارات نسمة مثل الهند وباكستان ودول الكومنولث والدول الإفريقية بفضل خطوط الشحن السريعة التى تربطها بتلك الأسواق.

 

جاء ذلك خلال افتتاحه والوزير المفوض التجار ماهر الشريف رئيس المكتب التجار المصرى بالإمارات والدكتور عوض جبر رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية الجناح المصرى بمعرض آراب هيلث والمقام بدبي، والذى يعد ثانى اكبر معرض عالمى للمستلزمات الطبية بعد معرض ميديكا الذى يقام بالمانيا.

 

وأكد القنصل المصرى أن المشاركة بالمعرض فرصة للشركات المصرية للفوز بصفقات وتعاقدات جديدة وتعزيز فرص التعاون مع عملائهم من دول العالم، والتاكيد بأن مصر مازالت على خريطة السوق العالمية بفضل ما تمتلكه من منتجات عالية الجودة تحمل شهادات اعتماد دولية.

 

وأشار إلى أن العارضين المصريين أكدوا خلال الجولة التى قام بها بالمعرض، أنه بمجرد استقرار الأوضاع فى مصر سوف يتم مضاعفة حجم التعاقدات وبالتالى الصادرات المصرية للإمارات بجانب فتح أسواق جديدة لمنتجات الدواء والمستلزمات الطبية المصرية.

 

من جانبه أشار الوزير المفوض التجار ماهر الشريف إلى أن المكتب التجار المصرى قام بتنظيم حملة ترويجية لمشاركة مصر بالمعرض من أجل تعزيز علاقات التعاون التجارى مع مجتمع الأعمال الإماراتى خاصة فى قطاع الدواء والمستلزمات الطبية حيث تستهلك السوق الإماراتية منتجات طبية بقيمة 1.2 مليار دولار سنويا، تنتج محليا 10% فقط منها وتستورد النسبة الباقية نصيب مصر منها لا يزيد على 149 مليون دولار فقط، وهو ما يوضح حجم الفرص المتاحة لنمو صادراتنا لهذا السوق الذى يشهد عمليات إعادة تصدير للمنتجات لأسواق أخرى حيث إن الإمارات تعفى منتجات القطاع الطبى من كافة الرسوم والضرائب الجمركية.

 

وقال إن المكتب التجارى المصرى التابع للتمثيل التجارى ينفذ برنامجا يهدف لمساعدة صغار المصدرين الذين يدخلون السوق التصديرى لأول مرة، ومساندة فروع الشركات المصرية المتواجدة بالإمارات حيث يستهدف البرنامج تنشيط عمليات تسويق المنتجات المصرية بالسوق الإماراتية.

 

من جانبه أكد د.عوض جبر رئيس المجلس التصديرى زيادة الإقبال على الجناح

 

المصرى بصورة أفضل من العامين السابقين وهوما يبشر بالفوز بعقود تصديرية تزيد عن المحقق العام الماضى التى وصلت خلال أيام المعرض الثلاث إلى 70 مليون دولار، مشيرا إلى تواجد جميع الشركات المصرية فى الجناح لإظهار مدى الحرفية العالية التى يتمتع بها المنتجون المصريون، مشيدا بجهود هيئة المعارض والمؤتمرات ونجاحها فى تصميم وتجهيز الجناح المصرى بصورة متميزة.

 

وأوضح أن المعرض يمثل نافذة وبوابة للمنتجات المصرية لأسواق شرق آسيا والخليج العربي، والتأكيد بأن مصر رغم أحداث العنف التى زادت حدتها خلال الأيام القليلة الماضية إلا أننا -مصنعين ومنتجين ومصدرين- مستمرون فى العمل والإنتاج والتواجد فى الأحداث العالمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان