رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبو عيطة: ندرس آليات تطبيق "الأدنى للأجور" لقطاع الأعمال

أبو عيطة: ندرس آليات تطبيق الأدنى للأجور لقطاع الأعمال

اقتصاد

كمال ابو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة

أبو عيطة: ندرس آليات تطبيق "الأدنى للأجور" لقطاع الأعمال

يوسف ابراهيم 28 يناير 2014 11:11

قال كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة إن عمال شركات قطاع الأعمال سوف يحصلون على الحد الأدنى للأجور بعد وضع آليات لكيفية تطبيقه عليهم خلال الفترة القادمة.

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية" أن الحكومة وضعت الخطوة الأولى لاستفادة الموظفين والعاملين في الدولة من قرار الحد الأدنى للأجر والذي يستفيد منه ما يزيد عن 4 ملايين موظف بالدولة ، كما تواصل الحكومة جهودها لوضع حد أدنى للقطاع الخاص.

 

وأوضح الوزير ان الحكومة حريصة على تشغيل المصانع المتوقفة وكذلك العمال وأن عمال شركة طنطا للكتان عرضوا على وزارة القوى العاملة والهجرة تشغيل مصانع الشركة لمدة شهر بدون مرتب من أجل العمل البدء في صيانة المعدات والآلات ثم تشغيل المصنع بكامل طاقته، لافتًا إلى أن نفس الامر تكرر في شركة سمنود للوبريات.

 

ولفت إلى أن الوزارة حريصة عل توفير فرص عمل للشباب في الداخل والخارج ولذلك بدأت في اتخاذ اجراءات جديدة لتشغيل المصانع المتوقفة وكذلك زيادة مشروعات البنية التحتية .

 

وكانت شركات قطاع الأعمال شهدت إضرابات بسبب عدم تطبق الحد الأدنى للأجور عليهم ومن بينها شركات مضارب الأرز وشركات الطرق والكباري وغيرها .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان