رئيس التحرير: عادل صبري 08:50 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصر تستهدف 3 ملايين سائح روسى خلال 2014

مصر تستهدف 3 ملايين سائح روسى خلال 2014

الأناضول 28 يناير 2014 09:18

قال مسؤول كبير فى وزارة السياحة المصرية إن الوزارة تستهدف رفع حصتها من السوق السياحى الروسى خلال العام الجارى إلى 3 ملايين سائح، مقابل 2.4 مليون سائح خلال العام الماضي.

 

وأضاف المسؤول، فى تصريحات هاتفية مع مراسل وكالة الأناضول، أن وزارة السياحة ستعمل على تنفيذ استراتيجيتها عبر التوسع فى خطوط الطيران من بعض المدن الروسية فى مقدمتها مدينتى موسكو وسان بطر سبورج، لرفع حركة السفر إلى المدن الساحلية بالغردقة شرق مصر وشرم الشيخ شمال شرق.

 

وقال: “مصر ما تزال تمتلك فرصا لجذب عدد أكبر من السائحين الروس، خاصة مع استعادة الاستقرار الأمنى خلال العام الجاري".

 

وبحسب المسؤول، فإن الوافدين الروس تصدروا المركز الأول فى الدخل السياحى لمصر خلال العام الماضى 2013 بقيمة 1.4 مليار دولار، من إجمالى إيرادات بلغت 5.9 مليار دولار.

 

وقال: “الروس تصدروا المركز الأول فى حجم السياحة الوافدة لمصر على مدار الثلاث سنوات الماضية".

 

وكانت وزارة الخارجية الروسية، قد رفعت تحذيرات السفر لمواطنيها لمصر نهاية العام الماضي، لمناطق البحر الأحمر شرق مصر وجنوب سيناء شمال شرق.

 

وتعول مصر على قطاع السياحة فى توفير نحو 20% من العملة الصعبة سنويا، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع بنحو 68 مليار جنيه ( 9.8 مليار دولار)، حسب بيانات وزارة السياحة.

 

وسجلت إيرادات السياحة خلال العام الماضى تراجعا بنسبة 41% عن العام السابق 2012، الذى سجل إيرادات 10.2 مليار دولار.

 

وشهدت مصر اضطرابات أمنية وسياسية خلال السنوات الثلاث الماضية، تزايدت حدتها فى أعقاب عزل الجيش الرئيس محمد مرسي، فى الثالث من يوليو/تموز الماضي، وفض اعتصامين بالقوة لمؤيدى مرسى بالقاهرة فى أغسطس/آب الماضي، ما أدى إلى مقتل المئات.

 

وكانت وكالة الفيدرالية للسياحة "روستورزم "، قد جددت توصياتها بداية الأسبوع الحالى لمواطنيها بتوخى الحذر والحيطة وعدم الخروج من الفنادق فى المناطق السياحية على شاطئ البحر الأحمر شرق مصر.

 

وقال المسؤول المصري: “هى توصيات ولا ترقى إلى مستوى التحذيرات، فالوضع آمن تماما فى مصر ".

 

وكانت مديرية أمن القاهرة قد تعرضت صباح يوم الجمعة الماضى لتفجيرات راح ضحيتها 4 قتلى ونحو 76 مصابا.

 

وقال المسؤول فى وزارة السياحة: “نعمل على تدشين برامج سياحية، خاصة بمسار العائلة المقدسة بمصر فى السوق الروسى خلال العام الجاري، خلافا للسياحة الشاطئية التى تستحوذ على النصيب الأكبر من حركة السفر الوافدة من روسيا لمصر".

موضوعات ذات صلة:

إسبانيا" تضع مصر على قوائم حظر السفر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان