رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أربعة وزراء يفتتحون مؤتمر مستقبل الاستثمار العقاري بمصر

أربعة وزراء يفتتحون مؤتمر مستقبل الاستثمار العقاري بمصر

متابعات 27 يناير 2014 12:58

انطلق اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر الأول للاستثمار العقاري في مصر، بحضور أربعة وزراء منهم، إبراهيم محلب، وزير الإسكان، ووزير الطيران، عبد العزيز فاضل، ووزير السياحة، هشام زعزوع، وممثل عن وزير الاستثمار، أسامة صالح.



انعقد المؤتمر في صباح اليوم بفندق فيرمونت بمصر الجديدة بحضور عدد من السفراء العرب في مقدمتهم السفير الصيني وسفير الكويت والسعودية والإمارات وليبيا، بالإضافة إلى سفير دولة البحرين، وناقش المؤتمر مستقبل الاستثمار العقاري في مصر وحلول الطاقة النظيفة في التجمعات السكنية.

 

وسوف يقام على هامش المؤتمر معرض التسويق العقاري تشارك فيه كبرى الشركات العقارية والبنوك في الفترة من 27 وحتى 30 من شهر يناير الجاري.

 

وشارك في المؤتمر ثلاثة بنوك كبرى في مقدمتهم بنك الإسكان والتعمير والبنك الأهلي والمصرف المتحد.



واتجهت المناقشات إلى دور البنوك في دعم التمويل العقارى في مصر وتنشيط سوق العقارات لتوفير مسكن آمن ومناسب، بالاضافة إلى مناقشات حول تفعيل قانون التمويل العقاري وحماية المستهلك، بالإضافة إلى تطوير أساليب والآليات الجديدة واستخدام تكنولوجيا المعلومات والطاقة الجديدة والمتجددة في قطاع العقارات وغيرها من القطاعات التي تقدم خدمات معاونة للقطاع، منها المياه والكهرباء.

 

وقال المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الحكومة تتجه الآن إلى تشجيع  أي حدث يهدف إلى تنشيط الإسكان العقاري، مؤكدا أن مشكلة الإسكان متعمقة ولا يمكن للحكومة وحدها أن تضع حلاً جذريًا لها.

 

كما أكد أن الوزارة تعمل حاليا على إنشاء 190 ألف وحدة سكنية خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أنها لا تكفي لحل الأزمة في الوقت الحالي.

 

وعلى هامش المؤتمر أجرى المهندس إبراهيم محلب حوارًا مفتوحًا مع المستثمرين وأصحاب الشركات العقارية والمصرفية والإعلاميين حول استراتيجية الدولة في المرحلة القادمة بعد إقرار الدستور وبدء تنفيذ خارطة الطريق للنهوض بقطاع الاستثمار العقاري في مصر.

 

وفي نهاية المؤتمر تم تكريم كل من وزير السياحة ووزير الطيران وممثل عن وزير الاستثمار من قبل الجريدة المنظمة للحدث، بالاضافة إلى تكريم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بنك الإسكان والتعمير.

موضوعات ذات صلة:

وزير الإسكان يتفقد عددًا من مشاريع المرافق بـ "الشرقية"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان