رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إنشاء منطقة صناعية مصرية بالجابون

إنشاء منطقة صناعية مصرية بالجابون

اقتصاد

منطقة صناعية - ارشيفية

إنشاء منطقة صناعية مصرية بالجابون

كتبت : هدى محمد أحمد 27 يناير 2014 05:19

قال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمريين  فى تصريح خاص لمصر العربية أن أكبر الشركات العاملة فى الجابون والتى تقيم منطقة صناعية جديدة ستقوم بزيارة لمصر بمشاركة ممثلين للحكومة الجانوبية لأجراء سلسلة من المقابلات مع رجال الأعمال.

وأشار فريد أن هذه الزيارة تأتى فى إطار الترويج للمنطقة الصناعية بما يتيح الفرصة للتعرف على المستثمريين المصريين فى مجال الملابس والأثاث بشكل خاص فى محافظة دمياط وذلك لتشجيع التواجد المصرى وتنمية التعاون فى المجال الأقتصادى والأستثمارى فى هذه المنطقة.

وأضاف خميس أن الهدف من هذه الزيارة هو الترويج للجابون والجماعة الأقتصادية والنقدية لدول وسط أفريقيا والترويج بشكل خاص للمنطقة الأقتصادية الخاصة.

وأوضح خميس أن الوفد الجابونى مهتم بمجالات المنسوجات ،والأخشاب ،والأدوية،والأنشاءوالتعمير، وأدوات التجميل بالأضافة للتعاون مع جميع العاملين فى مجال التعدين لما تتميز به الجابون من ثروة بترولية ومنجنيز وذهب ويورانيوم مما يتيح للمستثمريين المصريين فرصة الأستثمار فى هذه المجالات .

وفى سياق متصل قال أبو العلا أبو النجا عضو مجلس إدارة الأتحاد المصرى لجمعيات المستثمريين أنه تم تأسيس أول شركة مصرية كبيرة فى الأنتاج الزراعى فى أوغندا موضحا ان أوغندا تصدر البضائع لتشاد،والكونغو،وبوروندى ،وجوبا، وغينيا .

وأضاف أبو العلا أن السوق الأوغندى مفتوح لتصدير البضائع المصرية إليه فهى 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان