رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

استقرار مواد البناء يبعث الحياة فى القطاع العقاري

استقرار مواد البناء يبعث الحياة فى القطاع العقاري

اقتصاد

مشاريع عقارية تحت الإنشاء-ارشيف

استقرار مواد البناء يبعث الحياة فى القطاع العقاري

محمد موافي 26 يناير 2014 16:58

حالة من الاستقرار النسبي شهدتها أسعار مواد البناء خلال الفترة الأخيرة، ساعدت بشكل محلوظ فى انتعاش القطاع العقاري، واستمرار بناء المشروعات الكبرى، وجذب عدد كبير من المستثمرين الأجانب للقطاع، خاصة بعد خروج المستثمرين من السوق بعد اندلاع ثوة 25 يناير.

وقال أحمد الزينى، رئيس الشعبة العامة للمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن استقرار الأسعار منذ إلغاء رسوم الحماية الجمركية على الحديد المستورد، ساعد فى تنشيط استقرار أسعار الحديد المحلي.

 

وكانت أسعار الحديد قد سجلت حوالى 5000 إلى 5200 جنيه وفى حين تراوح طن الأسمنت من 550إلى 600 جنيه للطن.

 

وأضاف فى تصريحات أن استقرار الأسعار ساعدت أصحاب الشركات والمشاريع العملاقة فى استمرار المشاريع الخاصة بهم، بعد توقف معظم المشروعات خلال الفترة الماضية، نتيجة ارتفاع التكاليف الأساسية للمشاريع.

 

وأوضح أن استقرار الأسعار كان لها مردود إيجابى لدى الموزعين، فارتفع الطلب على المنتجات، مما أحدث نوعًا من الرواج المحدود بالسوق، خاصة بعد حالة الركود التى شهدها قطاع مواد البناء.

 

ومن ناحيته، قال حسين جمعة، رئيس الجمعية المصرية للحفاظ على الثروة العقارية ، إن استقرار أسعار مواد البناء خلال الفترة الماضية، ساعد وبشكل ملحوظ فى خروج القطاع العقارى من حالت الركود التى مر بها على مدار الشهور الماضية.

 

وأضاف فى تصريحات لـ "مصر العربية" أن حالة الركود بدأت بالزوال التدريجى بنسبة 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وأوضح أن المستثمرين قاموا بسحب كميات كبيرة من مواد البناء سواء كانت حديد وأسمنت لاستكمال بناء المشاريع الاستثمارية، لافتا إلى أن الأسعار تشهد منذ ديسمبر الماضي، وحتى الآن استقرار بالأسعار.

 

وتوقع جمعة، انتعاش القطاع العقارى خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد إجراء الانتخابات الرئاسية، وانعقاد مجلس الشعب، وبمجردعودة حالة الأمن والأمان التى كانت تعيشها مصر قبل ثورة 25يناير.

 

موضوعات ذات صلة:

 

وحش الغلاء يلتهم علاوة الحد الأدنى

مواد البناء: 5200 جنيه سعر طن الحديد للمستهلك

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان