رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

5 بنوك دولية تمول مشروعا للكهرباء بمصر

5 بنوك دولية تمول مشروعا للكهرباء بمصر

اقتصاد

وزير الكهرباء أحمد إمام

5 بنوك دولية تمول مشروعا للكهرباء بمصر

خاص – مصر العربية 26 يناير 2014 14:18

أعلنت وزارة الكهرباء اليوم أن 5 بنوك دولية وافقت على ضخ 900 مليون دولار لتحويل محطتى إنتاج كهرباء الشباب بدمياط، للعمل بنظام الدورة المركبة لتصل قدراتها الإجمالية إلى 2250 ميجاوات.

 

وأكد المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة أن التكلفة الاستثمارية لتحويل المشروعين يساهم فيها خمسة بنوك وهى البنك الأوروبى للإعمار والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبي، والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والصندوق السعودى للتنمية، والبنك الإسلامى للتنمية، بالإضافة للمصادر الذاتية لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء.

 

وأضاف أن الوزارة تستعد لتنفيذ المشروع ضمن الخطة التوسعية التى تهدف إلى إضافة قدرات توليد دون استخدام وقود إضافى يتم تنفيذها لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة مع الاستخدام الاقتصادى للوقود وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الوحدات.

وذكر أن محطة الشباب تتكون من 8 وحدات غازية تبلغ قدرة الوحدة 125 ميجاوات، إضافة إلى الوحدات البخارية بقدرة إجمالية 500 ميجاوات تستخدم جميعها عادم الوحدات الغازية فى الكهرباء، كما تتكون محطة غرب دمياط من 4 وحدات غازية بقدرة 125 ميجاوات للوحدة، إضافة إلى الوحدات البخارية بقدرة إجمالية 250 ميجاوات لتنتج هذه الوحدات ثلث الطاقة المنتجة من المحطة ككل من العادم الناتج عنها.

 

وأضاف أنه تم إجراء دراسات مكثفة لاختيار أنسب نظم للتبريد من الناحية الفنية والمالية للمحطتين وتمت الموافقة على استخدام نظام مكثفات التبريد لمحطة الشباب نظرا لموقعها بعيدا عن أى مصدر مائي، وهو نظام مستحدث لم يسبق استخدامه من قبل فى مشروعات القطاع، مشيرا إلى أن تلك الدراسات أسفرت عن استخدام نفس نظام التبريد لمحطة غرب دمياط نظرا لظروف الموقع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان