رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السياحة تطلب دعما حكوميا بقيمة 488 مليون دولار

السياحة تطلب دعما حكوميا بقيمة 488 مليون دولار

اقتصاد

هشام زعزوع وزير السياحة

السياحة تطلب دعما حكوميا بقيمة 488 مليون دولار

الأناضول 26 يناير 2014 14:09

طلب الاتحاد المصرى للغرف السياحية من الحكومة المصرية دعم الفنادق العاملة فى البلاد بنحو 3.4 مليارات جنيه (488 مليون دولار) العام الحالى لاستعادة عافيتها مجددا.

 

وذكر التقرير الصادر عن الاتحاد – حصل مراسل وكالة الأناضول على نسخة منه – أن الاتحاد يطلب توفير دعم مباشر وفورى على أن يتم إيداع المبلغ المطلوب فى بنك وطنى ليتولى الصرف والمتابعة تحت إشراف لجنة مصغرة من وزارة السياحة والاتحاد.

 

وأضاف التقرير أن المبلغ يشمل 850 مليون جنيه مرتبات خاصة بالعاملين بالفنادق و850 مليون جنيه مستحقات مالية لوزارة الكهرباء والمحافظات وشركات النظافة علاوة على 300 مليون جنيه لصيانة الفنادق و460 مليون جنيه لإعادة تأهيل 46 فندقا مغلقا بالإضافة إلى التزامات أخرى.

 

وتقلصت إيرادات القطاع السياحى المصرى إلى 5.9 مليار دولار العام الماضى مقابل 10.5 مليار دولار عام 2012 بسبب الظروف الأمنية والسياسية فى البلاد.

 

ولم يوضح التقرير إذا ما كان هناك اتفاق حول آلية معينة لرد المساعدات المطلوبة من الدولة أم لا.

 

وتعيش الفنادق مأزقا كبيرا فى مصر جراء تدنى حركة السفر الوافدة للبلاد على مدار 3 سنوات ماضية بما أثر على حصيلة إيرادات الفنادق وقلص من قدرتها على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للعملاء.

 

وتستهدف وزارة السياحة المصرية جذب 13 مليون سائح خلال العام الجارى مقابل 9.5 مليون سائح العام الماضي.

 

وقال هشام على، رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بجنوب سيناء (شمال شرق مصر)، إن معدلات إنفاق السائح الوافد لمصر انخفضت على مدار الثلاث السنوات الماضية بنحو 25% فى بعض المناطق وتصل إلى نحو 35% فى المناطق الداخلية بالأقصر وأسوان جنوب مصر والعاصمة المصرية القاهرة.

 

واستبعد مسؤول بوزارة السياحة إمكانية توفير الدعم الذى يطلبه اتحاد الغرف السياحية فى ظل تراجع إيرادات صندوق السياحة بنحو 50% خلال العام المالى الماضى المنتهى فى يونيو حزيران 2013.

 

وأضاف المسؤول – الذى طلب عدم ذكر اسمه – فى اتصال هاتفى مع مراسل وكالة الأناضول، أن الدولة ستحفز السياحة عبر خفض رسوم الإقلاع والهبوط بالمطارات المصرية.

 

وطالب المسؤول وزارة المالية بضرورة إعادة النظر فى الضرائب المفروضة على الفنادق، موضحا أن المعايير المحاسبية الخاصة باحتساب الضريبة العقارية على الفنادق لم يتم الاتفاق بشأنها حتى الوقت الحالي.

 

موضوعات ذات صلة:

"إسبانيا" تضع مصر على قوائم حظر السفر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان