رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الاثنين 26 أغسطس 2019 م | 24 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

اليوم.. صرف رواتب موظفي الحكومة بالحد الأدنى

اليوم.. صرف رواتب موظفي الحكومة بالحد الأدنى

اقتصاد

صرف مرتبات موظفي الحكومة

اليوم.. صرف رواتب موظفي الحكومة بالحد الأدنى

متابعات 22 يناير 2014 06:03

قال مصدر مسئول بوزارة المالية، إن الوزارة ستبدأ اليوم الأربعاء صرف رواتب شهر يناير الجاري لـ6 ملايين موظف بالدولة، حيث تم تقديم موعد صرف الرواتب بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير، وهو أول راتب يشمل تطبيق علاوات الحد الأدني للأجور ومقابل الأعباء الوظيفية للمعلمين والعاملين بالأزهر.

ورغم استحقاق الصرف غدا، إلا أن وزارة المالية لم تصدر حتى الآن قواعد تطبيق الحد الأقصي للأجور المستحق من أول يناير الجاري، والصادر بقرار من رئيس الوزراء رقم 63 لسنة 2014، في حين انتهت الأسبوع الجاري من إصدار قواعد صرف الحد الأدني للأجور، وعلاوة مقابل الأعباء الوظيفية للمعلمين.

جدير بالذكر أن وزارة المالية قدمت مواعيد صرف رواتب شهر يناير الجاري للعاملين بالدولة إلى يوم 22 من الشهر، قبل موعد الاحتفال بذكري ثورة 25 يناير.

وأصدر قطاع الحسابات والمديريات المالية بالوزارة كتاباً دورياً برقم 3 لسنة 2014، موضحاً أنه بمناسبة الاحتفال بذكري الثورة، قررت الوزارة صرف الرواتب والنفقات على النحو التالي:

بالنسبة للمرتبات بما فيها المحول منها على البنوك الخاصة، وكذلك النفقات، تصرف يوم الأربعاء الموافق 22 يناير الجاري، كما تصرف الأجور في نفس اليوم، مع خصم ما قد يصرف بدون وجه حق من استحقاقات المدة التالية.

وعلى ضوء توجيهات وزارة المالية قام العديد من مديري الحسابات ومديري الادارات المالية بالعديد من القطاعات بالحكومة بعقد لقاءات مع ممثلي الحسابات للوقوف على كيفية صرف الحد الأدنى للأجور وفقا للوائح والمنشور الصادر عن المالية مؤخرا.

أخبار ذات صلة : 

 

المالية: تحويل 14 مليار جنيه للجهات الحكومية والبنوك لأجور الموظفين

الحكومة تستثني هيئات ذات طبيعة خاصة من الحد الأقصى للأجور

بالأرقام.. المالية تحدد قواعد صرف علاوة الحد الأدنى للأجور

خبير اقتصادي: الأسعار سترتفع مع تطبيق الحد الأدنى للأجور

بالأرقام.. مرتبات الموظفين حسب الحد الأدنى للأجور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان