رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

46 مليار دولار خسائر أسهم الاكتتاب في تركيا

46 مليار دولار خسائر أسهم الاكتتاب في تركيا

اقتصاد

نائب رئيس الوزراء التركي علي باباجان

46 مليار دولار خسائر أسهم الاكتتاب في تركيا

الأناضول 19 يناير 2014 14:39

أوضح نائب رئيس الوزراء التركي علي باباجان، أن القيمة الإجمالية، لأسهم شركات الاكتتاب العام في تركيا، انخفضت بمقدار 46 مليار و542 مليون دولار، في ظل تداعيات العملية الأمنية التي شهدتها البلاد، في 17 ديسمبر الماضي، بدعوى مكافحة الفساد.

 

وأفاد باباجان خلال مشاركته في برنامج على إحدى المحطات التلفزيونية التركية، أن الانخفاض جرى في غضون 5 أسابيع، اعتبارا من إغلاق السوق في البورصة مساء 13 الشهر الماضي، وحتى 17 يناير الحالي، مشير أن حجم التراجع يعد كبيرا للغاية.

 

ولفت نائب رئيس الوزراء أن القيمة الإجمالية لأسهم شركات الاكتتاب العام، التركية فقط، تراجعت من 270 مليار إلى 224 مليار دولار، خلال الفترة المذكورة، أي ما يعادل خسارة بقيمة نحو 17- 18 %.

 

وأعرب  عن اعتقاده بأن  الاقتصاد التركي لن يشهد أضرارا دائمة بسبب دعائمه المتينة، حتى لو برزت اضطرابات في المؤشرات، في ظل الأجندة السياسية الساخنة للبلاد، على الصعيد الداخلي، مشيرا أن الخسارة التي شهدها الاقتصاد، لا ترقى  لمستوى الكارثة، أو الأزمة، على الإطلاق.

 

وشدد باباجان، على ضرورة حل الأخطار ذات المصدر السياسي، في الساحة السياسية،  مؤكدا أن من الصعوبة بمكان تفادي أي خطر على الاقتصاد، نابع عن التداعيات السياسية، بتدابير اقصادية فقط.

 

يذكر أن عملية 17 ديسمبر الماضي، طالت أبناء 3 وزراء وموظفين حكوميين، ورجال أعمال بارزين، فيما أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، مرارا أن العملية تعد مؤامرة ذات بعد خارجي، تتم تحت غطاء مكافحة الفساد، وتستهدف الحكومة ونهضة البلاد.

 

اقرأ أيضا :

"فضائح جنسية ورشاوى" تشعل أزمة بين تركيا والإمارات

الدولة والجماعة فى تركيا! –

"حركة كولن" تنفي علاقتها بتحقيقات الفساد في تركيا 

أردوغانتركيا تتعرض "للعبة قذرة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان