رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

وزير التموين: تسجيل المواليد الجدد حتى آخر يونيو

وزير التموين: تسجيل المواليد الجدد حتى آخر يونيو

اقتصاد

محمد أبو شادى وزير التموين

وزير التموين: تسجيل المواليد الجدد حتى آخر يونيو

محمد موافي 18 يناير 2014 15:48

أكد الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على استمرار فتح باب تسجيل المواليد الجديدة بداية من عام 2006 وحتى نهاية عام 2011 حتى آخر شهر يونيو المقبل، لإتاحة الفرصة لكافة المواطنين لتسجيل أبنائهم.

 

وأضاف أبو شادي أنه بعد غلق الباب سيتم الحصر ومراجعة البيانات وعرضها على مجلس الوزراء، لتوفير الاعتمادات المالية للمستفيدين الجدد لشراء السلع التموينية لهم، وأنه لن يتم حذف أي مواطن من البطاقات التموينية بسبب راتبه أو معاشه.

 

وأضاف الوزير خلال اجتماعه اليوم مع مديري المديريات لمتابعة ملف السلع التموينية المدعمة: "تم تشكيل لجنة من ممثلي وزارتي التموين والتنمية الإدارية لمراجعة بيانات البطاقات التموينية البالغ عددها حوالي 18 مليونًا و200 ألف بطاقة، ويستفيد منها 69 مليونًا بهدف حذف المتوفين منذ أكثر من 3 شهور.

 

وأوضح أبو شادي أن مصر تستهلك سنويًا حوالي 15 مليون طن قمح، منها 10 ملايين طن تستخدمها الوزارة لإنتاج الخبز المدعم والطباقي، في حين أن باقي الكميات يستهلكها القطاع الخاص من مصانع المكرونة والحلويات وغيرها، لافتًا إلى أن إنتاج مصر من الأقماح يتراوح سنويًا ما بين 9 ملايين إلى 9 ملايين ونصف الطن، وإجمالي ما يتم توريده للحكومة يتراوح ما بين 3 ملايين إلى 3 ملايين ونصف الطن من قمح.

 

موضوعات ذات صلة:

 

وزير التموين: ترخيص 45 صومعة للقطاع الخاص

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان