رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مليون يورو من البنك الأوروبي لدعم الشركات الصغيرة

مليون يورو من البنك الأوروبي لدعم الشركات الصغيرة

يوسف إبراهيم 17 يناير 2014 12:29

خصص البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير مليون يورو لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر وذلك من خلال تقديم منح وتدريب فني لتحسين قدرات هذه الشركات.

 

ويشمل تحسين القدرات مجالين هما تحديث ماكيناتها وخطوط إنتاجها وتحسين قدراتها الإدارية من أجل رفع جودة منتجاتها بما يسهم في تمكينها من التعامل مع الأسواق الأوروبية واقتحام قطاع التصدير.

 

وقال المهندس إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث: إن المجلس التصديري وغرفة صناعات الأخشاب يتعاونان مع البنك الأوروبي في تنفيذ البرنامج الجديد الذي بدأت مرحلته التجريبية العام الماضي من خلال عقد دورة تدريبية بمدينة الغردقة بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة حيث حققت نتائج جيدة للغاية وهو ما دفع الجانب الألماني لطلب تكثيف عمليات التدريب والدورات المتخصصة.

ولفت إلى أنه سيتم تنظيم عدد من الدورات التدريبية خلال الفترة المقبلة بمدينتي القاهرة ودمياط لرفع كفاءة العمالة الفنية بمصانع الأثاث خاصة في مجالات الدهانات وطرق التصنيع الحديثة إلى جانب صقل مهارات مديري التسويق بهذه المصانع والاستفادة من الخدمات المنح التي يقدمها البنك الأوروبي لتحديث القطاع الصناعي.

 

وأضاف أن البرامج الأخرى التي يرعاها المجلس التصديري تشمل برنامج  إقامة تحالفات صناعية بين الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ودعم عمليات التسويق الجماعي لمنتجات هذه الشركات.

 

ولفت إلى أن منظمة التنمية الصناعية الدولية اليونيدو ستقدم تمويلاً لأول فعاليات تشارك فيها هذه التحالفات سواء كانت بعثات تجارية أو معارض خارجية.

 

وأشار إلى قرب الإعلان عن أول تحالفين ضمن البرنامج الجديد والذي يهدف إلى تحسين قدرة قطاع الأثاث المصري علي المنافسة في الأسواق الخارجية من خلال الاستفادة من إمكانيات الشركات العاملة بالقطاع في مجالات تكاملية وليست منافسة لبعضها.

 

من جانبه، أشار المهندس شريف عبد الهادي رئيس غرفة صناعات الأخشاب إلى حرص الغرفة والمجلس على استمرار المشاركة المصرية في المعارض الخارجية خاصة المعارض الدولية المهمة حيث تخطط للمشاركة في معرض موبيل ميلانو الذي يقام خلال الفترة من 8 إلى 13 أبريل المقبل بمشاركة  عارضين من 30 دولة عبر العالم.

 

وقال: إن المعرض يعد من أهم وأكبر المعارض الدولية المتخصصة في مجال الأثاث، وأكد على المشاركة في معرض إنديكس دبي الذي يقام  خلال الفترة من 19 إلى 22 مايو بحضور 850 عارضًا من 45 دولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان