رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمم المتحدة: 250 مليار دولار حجم الاتجار بالسلع المزيفة سنويًا

الأمم المتحدة: 250 مليار دولار حجم الاتجار بالسلع المزيفة سنويًا

وكالات 15 يناير 2014 10:11

قالت منظمة الأمم المتحدة: إن الاتجار في السلع المزيفة على مستوى العالم يبلغ نحو 250 مليار دولار سنويًا، تذهب معظمها لتمويل الجماعات الإجرامية المنظمة ودعم الفساد.

 

وأطلقت المنظمة، أمس الثلاثاء، حملة جديدة لرفع مستوى الوعي حول الروابط بين الجريمة المنظمة والاتجار في السلع المزيفة.

 

وإن الحملة التي تحمل اسم "مزيفة: لا تساهم بشرائك في الجريمة المنظمة"، تهدف إلى توعية المستهلكين أنهم بشرائهم السلع المزيفة يمولون الجماعات الإجرامية المنظمة، مما يعرض صحة المستهلك وسلامته للخطر، والمساهمة في القضايا الأخلاقية والبيئية الأخرى. وفقًا  لبيان منشور على الموقع الإلكتروني لمركز أنباء الأمم المتحدة أمس.

 

كما تحثّ الحملة التي أطلقها مكتب الأمم المتحدة المعْنِيّ بالمخدرات والجريمة ومقره فيينا، المستهلكين على التطلع إلى أبعد من السلع المزيفة، وفهم التداعيات الخطيرة لهذه التجارة غير المشروعة، والتي توفر للمجرمين مصدرًا مهما للدخل، وتسهل غسل العائدات غير المشروعة الأخرى.

 

وأشار البيان إلى أن الإطارات والفرامل والوسائد الهوائية، وأجزاء الطائرة، والسلع الاستهلاكية الكهربائية، وحليب الأطفال ولعب الأطفال ليست سوى بعض من مواد مختلفة كثيرة يتم تزييفها، فضلاً عن أن مبيعات الأدوية المزيفة من شرق آسيا والمحيط الهادئ إلى جنوب شرق آسيا وإفريقيا وحده تصل إلى نحو خمسة مليارات دولار سنويًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان