رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المستثمرون القطريون لا يعنيهم ما يحدث بالشأن السياسى

المستثمرون القطريون لا يعنيهم ما يحدث بالشأن السياسى

اقتصاد

محرم هلال، رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى القطرى

رئيس مجلس الأعمال المصرى القطرى:

المستثمرون القطريون لا يعنيهم ما يحدث بالشأن السياسى

كتبت :هدى محمد أحمد 15 يناير 2014 02:21

قال محرم هلال، رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى القطرى فى تصريح خاص لـ"مصر العربية" إنه بالرغم من التطورات السياسية السيئة التى تشهدها العلاقات بين مصر وقطر خلال الفترة الحالية، إلا أن العلاقات الاستثمارية والاقتصادية تشهد تقدما هائلاً بين الجانبين، مشيرًا إلى أن البيانات والإحصائيات التى تؤكد تعزيز التعاون الاستثماري بين رجال الأعمال المصريين والقطريين من خلال التنسيق والتعاون الذى يقدمه  المجلس لأعضائه من الجانبين. 

 


وأضاف"هلال" أن  مجلس الأعمال المصرى القطرى قام خلال أكثر من عام ب5 زيارات متبادلة لتحقيق الهدف المرجو من إنشائه ولتنفيذ عدة خطوات إيجابية تخدم الاستثمارات المصرية والقطرية من الجانبين بالإضافة إلى فتح الحد الأقصى بقطر لدخول العمالة المصرية فى قطر ورفع سقف العمالة المصرية الموجودة بها دون الارتباط بدخول عدد معين، وهو استثناء لم تمنحه قطر لأى دولة أخرى، كما أن هناك 120 ألف مصرى يعملون حاليا فى قطر، والسماح للشركات المصرية العمل فى قطر بدون كفيل وإلغاء نظام الكفيل حتى يكون العامل المصرى فى قطر مطمئن وفتح المجال أمام شركات المقاولات المصرية للعمل من الباطن .

 

وخلال الفترة الماضية نجحت 26 شركة مصرية فى دخول السوق القطرى بعمالة مصرية، كما أن مصر تعتبر هى الدولة الوحيدة التى تحصل على فيزا الدخول لرجال الأعمال المصريين.

وأوضح هلال أن هناك عدة شركات قطرية عاملة فى مصر  قامت بزيادة فى رؤوس أموالها بعد ثورة 30 يونيو وضخ أموال جديدة وخلق فرص للعمالة المصرية داخل مصر.

 

وأشار هلال للدور الهام الذى قام به الشيخ محمد بن سحيم.
 

وتابع :" إن الوفد القطرى الذى زار مصر خلال مؤتمر الأعمال المصرى الخليجى مؤخرا وبعد لقائه بالرئيس عدلى منصور وبالوزراء المعنيين بالشأن الإقتصادى أعلن عن تأسيس شركة فى قطر برأس مال 500 مليون جنيه، متخصصة فى الاستثمار بالقطاع الزراعى والإنتاج الحيوانى بالشراكة مع المستثمرين المصريين".

 

ولفت "هلال" أن الزيارة الأخيرة للجانب القطرى لمصر أوضحت مدى ثقة ونية ورغبة المستثمرين القطريين فى الاستثمار فى مصر، موضحيين أن العلاقات الاقتصادية ليست لها دخل بالشأن السياسى وأنهم لا يعملون على تشجيع فصيل معين بل هم يحبون الشعب المصرى على حد سواء. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان