رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"فيتش" ترفع النظرة المستقبلية لأكبر بنكين إلى "المستقرة"

"فيتش" ترفع النظرة المستقبلية لأكبر بنكين إلى "المستقرة"

وكالات 13 يناير 2014 20:27

رفعت وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني، اليوم الاثنين, تقديرها للنظرة المستقبلية لأكبر بنك حكومي "الأهلي المصري", والبنك التجاري الدولي "CIB"، من سلبية إلى مستقرة، مع الإبقاء على التصنيف الائتماني طويل الأجل بالعملات الأجنبية عند (B-).

 

وقالت فيتش، في بيان لها اليوم الاثنين, إن تعديل نظرتها المستقبلية للبنكين تعكس تصنيفها لمصر, مضيفة أنها أبقت تقييمها لـ"البنك الأهلي المصري", و"البنك التجاري الدولي", عند (B-) و(B) على التوالي.

 

وكانت الوكالة العالمية، قد رفعت في وقت سابق من يناير الجاري، تقديرها للنظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من درجة سالبة إلى مستقرة, مع الإبقاء على التصنيف الائتماني السيادي للاقتراض طويل الأجل بالعملتين المحلية والأجنبية على درجه -B.

 

كما أوضحت في وقت سابق, أن المساعدات المالية الكبيرة التي حصلت عليها مصر من دول عربية, خففت الضغط على الاحتياطيات وسعر الصرف والميزانية, وعززت الثقة في الأعمال التجارية بالبلاد.

 

يذكر أن الحكومة المصرية برئاسة الببلاوي حصلت على مساعدات مالية وعينية بقيمة 15.9 مليار دولار من الكويت والسعودية والإمارات, بعد عزل الجيش للرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان