رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حلوى المولد.. تراجع الإقبال والأسعار

حلوى المولد.. تراجع الإقبال والأسعار

اقتصاد

حلوى مولد نبوى

حلوى المولد.. تراجع الإقبال والأسعار

محمد موافي 13 يناير 2014 15:44

رصدت "مصر العربية"، اليوم، أسعار حلوى المولد النبوي الشريف والتي تراجعت بنسبة تقترب من 30% بالنسبة لأسعار بيعها للجمهور.

 

يقول مصطفى قطري، صاحب شادر لبيع الحلوى، إن الأسعار تراجعت منذ 3 أيام ماضية بنسبة تقدر من 30%، وذلك خوفًا من بقاء السلع داخل المحال، مما يعرضها للتلف، لافتًا إلى أن معظم التجار يقومون بذلك تجنبًا لتعرضهم للخسائر المالية.

 

وأضاف قطري، أن هناك تراجعًا كبيرًا في الإقبال على شراء الحلوى هذا العام بنسبة 50%، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الحلوى هذا العام مقارنة بالسنة الماضية.

 

وأوضح قطري، أن أسعار الحلوى شهدت ارتفاعًا من قبل مصنعي الحلوى، والذين قالوا إن أسعار المواد الخام ارتفعت في الخارج.

 

وكانت أسعار الحلوى، قد شهدت ارتفاعًا في أسعار بيعها بنسبة 100%، بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام بالخارج وانخفاض أسعار الجنيه أمام الدولار بالسوق السوداء.

 

 وأكد صلاح العبد، رئيس الشعبة العامة للحلويات في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية"، أن السوق يعاني من حالة الركود في سوق تجارة الحلويات العام الجاري، وذلك لارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج المستوردة من الخارج.

 

وأضاف العبد، أن السبب في ارتفاع الأسعار جاء نتيجة ارتفاع أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه، إلى جانب ارتفاع أسعار السلع خارج البلاد.

 

وأوضح العبد أن ارتفاع أسعار السكر، الذي سجل 4100 جنيه للطن خلال الفترة الماضية، أثر بالسلب على أسعار الحلويات، فكان من ضمن الأسباب الرئيسية، ارتفاع أسعار الحلويات.

 

ويرى أحمد عبد الفتاح، مواطن، أن كل الأسعار في غلاء ومرتبات الموظفين لا تكفي لهذه المعاناة التي نعانيها، وإذا قاموا بزيادة مرتباتنا يقومون بزيادة الأسعار أكثر من ذي قبل، وهذا ما حدث.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان