رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الذهب" يستقر عند 1248 دولار للوقية

الذهب يستقر عند 1248 دولار للوقية

اقتصاد

ذهب-ارشيف

"الذهب" يستقر عند 1248 دولار للوقية

حنان علي 12 يناير 2014 19:37

قال تقرير اقتصادي متخصص الصادر عن شركة "سبائك الكويت" إنه بالرغم من تباين الحالة النفسية لدى المستثمرين تجاه الذهب من عدم التوجه بنسبة كبيرة للشراء والاحتفاظ بالمعدن الأصفر بالأسواق العالمية، إلا أن عددًا كبيرًا من المستثمرين لا يستطيعون التخلي عن المعدن الأصفر.

 

وأضاف التقرير أن منهم من يرغب بتحقيق التوازن الاستثماري ما بين شهية المخاطرة والأرباح الكبيرة في بورصات الأسهم والعملات من جهة والأمان والتحوط في بورصات الذهب من جهة أخرى.

 

وعلى صعيد تداولات أسبوع سابق فقد استقر سعر الأوقية بالقرب من مستوى 1248 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع الثاني من عام 2014 مستفيدًا من ضعف أداء الدولار والبيانات الاقتصادية الضعيفة إزاء تعافي الاقتصاد العالمي.


وأنهىى المعدن الأصفر التعاملات عند مستوى 1247 دولارًا للأوقية في بورصة نيوميكس بنيويورك بارتفاع قدره ستة دولارات عن أسعار بداية الأسبوع.


ووفقًا للتقرير فقد شهدت تداولات آخر الأسبوع "حدة" في الارتفاعات لا سيما بعد الإعلان عن بيانات سوق العمل الأمريكي لشهر ديسمبر الماضي والتي اظهرت نتائج سلبية غير متوقعة على عكس نتائج شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين حيث سجلت الوظائف المستحدثة 74 ألف وظيفة بعد أن تجاوزت في الشهور السابقة أكثر من 200 ألف وظيفة.


وأفاد التقرير بأن المعدن الأصفر كان في مقدمة المستفيدين من النتيجة السلبية لضعف أداء الدولار والبيانات السلبية عن التعافي الاقتصادي محققًا ارتفاعات "كبيرة" نسبيًا مقارنة بأسعار الأسبوع الأخير من 2013 متوقعًا أن تتجه الأسعار نحو 1275 دولارًا لأوقية في حالة تجاوز سعر المقاومة 1250 دولارًا.


وعلى صعيد التداولات القادمة فقد توقع التقرير أن يسبق هذا الاتجاه تصحيح طبيعي بفعل عمليات جني الأرباح، مرجحًا بحسب هذا الاحتمال أن يتجه الذهب بالقرب من مستوى 1220 دولارًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان