رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الزيات": تكثيف التعاون السياحي مع الإمارات

الزيات: تكثيف التعاون السياحي مع الإمارات

اقتصاد

الهامي الزيات رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية

"الزيات": تكثيف التعاون السياحي مع الإمارات

متابعات 12 يناير 2014 19:18

توقَّع إلهامي الزيات، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة أمكو ترافل، أن تشهد المرحلة المقبلة تكثيفًا للتعاون السياحي الإماراتي- المصري، وتناميًا في السياحة البينية بين البلدين.

 

وأشار الزيات إلى أن الجهات السياحية المصرية ركزت خلال الفترة الماضية على الأسواق العربية، ومن ضمنها السوق الإماراتي، لما يمتلكه هذا السوق من قدرة على دعم القطاع السياحي المصري، حيث لعبت وسائل الإعلام الإماراتية بجميع أنواعها دورًا مهمًا في الترويج للسياحة في مصر، الأمر الذي ظهر جليًا في تزايد عدد الزوار الإماراتيين بنسبة 15.4% خلال الربع الأول من العام الماضي، وفقا لصحيفة البيان الإماراتية.

 

ووفقًا لأحدث تقرير صادر عن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية في مصر، بلغ إجمالي واردات مصر من الدول العربية في قطاع السلع الهندسية والإلكترونيات، ما قيمته 4.2 مليارات جنيه خلال نفس المدة، وجاءت دولة الإمارات في المركز الثاني بعد السعودية في الدول الأكثر نشاطًا في عملية التبادل التجاري في القطاعات الهندسية، على صعيد الصادرات والواردات مع مصر.

 

وتعد أبرز المنتجات محل صادرات وواردات القطاع "وسائل النقل- الصناعات الكهربائية والإلكترونية- مكونات سيارات- آلات ومعدات- معادن- صناعات فنية وطبية- آلات زراعية- أدوات نجارة- طفايات حريق".

 

على صعيدٍ متصل بلغ إجمالي واردات مصر من الإمارات في قطاع الصناعات الطبية 230 مليون جنيه مصري، في حين استوردت مصر من الإمارات أيضًا في قطاع الملابس والغزل والمنسوجات بقيمة 103 ملايين جنيه، كما بلغت قيمة صادرات الإمارات لمصر من المنتجات الغذائية قيمة 487 مليون جنيه، منذ يناير وحتى نوفمبر من عام 2013.

 

 و بلغ إجمالي صادرات الإمارات من السلع الهندسية والإلكترونية إلى السوق المصرية 492 مليون جنيه مصري، من يناير وحتى نوفمبر 2013، مقابل 653 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان