رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الرقابة المالية: نتكتم على أسماء "الإخوان" حفاظاً على مؤشر البورصة

الرقابة المالية: نتكتم على أسماء "الإخوان" حفاظاً على مؤشر البورصة

يوسف إبراهيم 12 يناير 2014 13:27

قال مصدر بارز بهيئة الرقابة المالية إن حالة التكتم التي تفرضها هيئة سوق المال وهيئة الرقابة المالية على الحصر الذي يجريانه على أموال الإخوان في البورصة وحجم مساهمات قياداتهم والمنتمين لهم في شركات مدرجة بالبورصة يأتي خوفًا على المؤشر العام للبورصة الذي يشهد ارتفاعًا في حجم التداول.

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، الإفصاح عن الأسماء حاليًا سيضر بمصالح المساهمين وأن هناك محاولات من إدارة سوق المال ومصر المقاصة لعدم تسريب قائمة الأسماء التي وردت من النائب العام للهيئة لتجميد التعامل على أسهمها لحين صدور أحكام قضائية.

 

فيما كشفت مصادر أن من بين القائمة حسن مالك وخيرت الشاطر وابنته فاطمة الزهراء ومحامي الجماعة.

 

وأضاف المصدر أن تجميد التعامل على تلك الشركات التي بها اسهم تتبع قيادات بجماعة الإخوان هو إجراء احترازي ينتهي أو يتأكد  بمجرد صدور حكم قضائي.

 

إلا أن المصدر أكد أن حجم مساهمة الإخوان وتعاملاتهم في البورصة ليست بالضخمة كما يتخيل البعض، فضلاً عن أن هناك أعدادًا من الشخصيات المدرجة بالقائمة التي أرسلها النائب العام بنحو 100 شخص تقريبًا لم تجد إدارتي البورصة أو شركة مصر للمقاصة أكواد لهم داخل السوق.

 

وأكد المصدر أن العمل يسير بشكل كبير للتحقق من مساهمات الإخوان في البورصة، إلا أنه عمل معقد ويتم بدقة وبحذر تحت إشراف هيئة الرقابة المالية لعدم إعطاء أي إشارات سلبية تؤثر على المؤشر العام للبورصة المصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان