رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستشار وزير الصناعة: الدستور الجديد يهدف لزيادة فرص العمل

مستشار وزير الصناعة: الدستور الجديد يهدف لزيادة فرص العمل

اقتصاد

الدكتورة عبلة عبد اللطيف

مستشار وزير الصناعة: الدستور الجديد يهدف لزيادة فرص العمل

هدى محمد أحمد 11 يناير 2014 17:45

قالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف مستشار وزير الصناعة والتجارة، ممثل اتحاد الصناعات المصرية في لجنة الخمسين لتعديل الدستور، إنه لا يمكن وصف الدستور بالكمال فهو غير مقدس ويمكن أن يتغير، مؤكدة أنه يسعى لزيادة فرص العمل.

 

وأضافت  عبد اللطيف، خلال مؤتمر اتحاد الصناعات لدعم الدستور، أن مشروع الدستور من أفضل الدساتير المصرية حيث ركز على الحرية والعدالة الاجتماعية وتنمية شاملة للمناطق العشوائية، والحق في عيشة كريمة.

 

وأشارت إلى أنه تم إلغاء نسبة الفلاحين والعمال، ومجلس الشورى لفشل دوره، لافتة إلى أنه تم فتح خارطة الطريق بنفس الإطار الزمنى للانتخابات البرلمانية والرئاسية، بالإضافة إلى تقنين عملية محاكمة المدنيين عسكريًا.

 

وأكدت عبد اللطيف أن الدستور الجديد عبر على عدم القدرة على التنازل عن الحدود المصرية، مشيرة إلى أن المواد الانتقالية، وهى المواد التي تلتزم بها الدولة سريعة، ووضعت بعناية، كترميم الكنائس، والصحة والتعليم، وتطوير المدن ومنها النوبة، والمصالحة الوطنية ويتم تنفيذها خلال 5 سنوات.

 

وقالت إن الدستور ألزم الدولة بإعداد القوانين والتشريعات التي تسهل العمل به، مشيرة إلى أن الهوية الاقتصادية لا تحدد بالنظام الأيديولوجى، نتيجة التغير الاقتصادى العالمى الذي يحدد التنمية، والعدالة الاجتماعية، ودللت على ذلك بأن الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو جيدة إلا أنه لم يشعر به الفقراء.

 

وأكدت أن الدستور حدد آليات السوق بشكل منضبط والتنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية بما يكفل رفع معدل نمو ومستوى المعيشة وزيادة فرص العمل، والالتزام بالشفافية والحوكمة، ودعم محاور التنافسية للصناعة والتجارة المحلية، وتشجيع الاستثمار، ومنع الممارسات الاحتكارية، وإنقاذ الاقتصاد من القطاع غير الرسمى والذي يمثل 80% من حجم الاقتصاد المصرى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان