رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مشروعات لوجيستية عملاقة بمحور تنمية قناة السويس

مشروعات لوجيستية عملاقة بمحور تنمية قناة السويس

اقتصاد

عمرو علوبة

مشروعات لوجيستية عملاقة بمحور تنمية قناة السويس

هدى محمد أحمد 11 يناير 2014 17:10

قال المهندس عمرو علوبة رئيس جمعية المهندسيين الاستشاريين، إنه من المتوقع أن يبدأ التنفيذ في مشروع تنمية إقليم قناة السويس خلال النصف الثاني من العام، بينما ستتم عملية التنمية علي مراحل.

 

وأوضح، أن المرحلة الأولى ستكون بقطاع الإنشاءات والبنية التحتية وهي من القطاعات المهمة التي تعمل على تشغيل باقي القطاعات الاقتصادية بشكل قوي بالإضافة لتوفير فرص عمل .

 

وقال علوبة: إن أهم التحالفات المشاركة في المخطط العام من أمريكا وأسبانيا وإنجلترا واليابان وغيرها، مشيرا إلى أن القطاع الخاص المصري جاهز للمشاركة في ضخ استثمارات جديدة في هذه المنطقة المهمة، عن طريق تكوين كونسرتيوم محلي أو أجنبي، خاصة أن هناك مشروعات عملاقة في هذا الإقليم خاصة المشروعات المتعلقة بالخدمات اللوجستية، والتي تشمل تقديم كل الخدمات للسفن من شحن وتفريغ وتخزين وصيانة وتموين، وغيرها من الخدمات المتعلقة بالنقل البحري.

 

وأشار إلى أن هذا المشروع تأخر كثيرًا في تنمية هذا الإقليم، حيث كان من المفترض البدء فيه منذ الخمسينيات، مضيفًا أن المخطط العام هو الذي سيحدد عدد المشروعات التي ستنفذ في المشروع وكذلك الاستثمارات الرأسمالية التي ستضخ علي ضفتي القناة بطول176 كيلو مترا .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان